أبرز ما حققه الوداد الرياضي المغربي في تاريخ كأس العالم للاندية

متن نيوز

يعد الوداد الرياضي المغربي ضمن أهم الأندية الموجودة في قارة إفريقيا، وفي العقد الأخير على وجه التحديد، رسخ نفسه كأحد أهم القوى الكروية في القارة السمراء.

 

حيث سيشارك الوداد في كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المغرب، وهذه المرة ستكون مشاركته مدفوعة بدعم جماهيري غير مسبوق لإقامة المسابقة على أراضيه.


على الرغم من التاريخ الطويل الذي يتمتع به الوداد، لم يشارك النادي المغربي في كأس العالم للأندية سوى مرة واحدة فقط، وستكون نسخة 2023 هي الثانية له.

 

المشاركة الوحيدة أتت عام 2017 بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري.

 


وستكون ثاني المشاركات في كأس العالم للأندية 2023، ولكن هذه المرة كممثل عن المملكة المغربية، مستضيفة المسابقة، باعتبار الوداد بطلًا للدوري المحلي.

 

يذكر أن الوداد حقق لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي في عام 2022، لكن لاستضافة المغرب المسابقة، سيشارك كممثل عن بلاده وليس عن القارة السمراء.

 

كما ان مشاركة الوداد الوحيدة في كأس العالم للأندية لم تكن جيدة، حيث احتل المركز السادس في نسخة 2017 التي أقيمت في اليابان.

 

وخاض النادي المغربي آنذاك مباراة واحدة فقط كان أمام باتوشكا المكسيكي، وتلقى هزيمة مؤلمة في الأوقات الإضافية بهدف دون رد.

 


هذه الهزيمة كانت كافية لتوديع كتيبة المدرب الحسين عموتة المسابقة من الدور الأول وتذيل ترتيب المسابقة التي حققها ريال مدريد.