السعودية تطلق تأشيرة مجانية لزيارة المملكة وآداء مناسك العمرة والسياحة

طيران السعودية
طيران السعودية

أعلنت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن إطلاق تأشيرة مجانية رقمية لزيارة المملكة وآداء مناسك العمرة وكذلك حضور الفعاليات السياحية والثقافية.

جاء ذلك بالتنسيق بين وزارة الخارجية السعودية وبالتعاون مع مع الناقلات الجوية الوطنية، حيث يهدف إصدار التأشيرة إلى تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وتسمح التأشيرة المجانية للمواطنين الراغبين بدخول المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق الخدمة اعتبارًا من اليوم الاثنين، من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس.

وسيتم تمرير الطلب آليًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وكشفت الخارجية السعودية، أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن أي زائر للمملكة العربية السعودية، متاح له أداء العمرة في أي وقت، كما أن زائر للمملكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أية مدينة.