ممثلة سينما ومسرح .. من هي الفنانة التونسية عائشة بن أحمد التي تصدرت التريند؟ (صور)

الفنانة التونسية
الفنانة التونسية عائشة بن أحمد

تصدر اسم الفنانة التونسية عائشة بن أحمد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما أعلنت أمس عن وفاة والدها عبر حسابها على موقع "فيسبوك".

 

◄من هي  الفنانة التونسية عائشة بن أحمد؟


عائشة بن أحمد فنانة تونسية ممثلة سينما، مسرح وتلفزيون تونسية مقيمة في العاصمة المصرية القاهرة.

 

اشتُهِرت الفنانة عائشة بن أحمد خلال أدوارها الأولى خصوصا في فيلم "بعد ظهر الخميس"  ومسلسل "من أجل عيون كاترين.

◄بدايات الفنانة التونسية عائشة بن أحمد


بدأت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عائشة مشوارها من خلال انضماها إلى فرقة رقص تترأسها سهام بالخوجة، ثم حصلت بعدها على شهادة الباكالوريا في الفنون. والتحقت بمدرسة الفنون والديكور في تونس العاصمة.

حيث حصلت هناك على دبلوم في الفنون والغرافيك والإعلان، بعدها عملت كمصممة في وكالة خاصة بالأحداث والمناسبات قبل أن يلاحظها المخرج نوري بوزيد ويكتشف موهبتها في التمثيل.

 

 التمثيل


في السينما حصلت عائشة بن أحمد على أول أدوارها في فيلم “حكايات تونسية” سنة 2010، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري باسم "صديقي الأخير".

 

في 2011 احتلت المركز الثاني خلال استفتاء لموقع "Trocadéro" الإلكتروني حول أجمل 10 سيدات تونسيات.

في 2012 شاركت في مسلسل “من أجل عيون كاترين” في دور نادية للمخرج حمادي عرافة والسيناريست رفيقة بوجدي، بجانب فتحي الهداوي ووحيدة الدريدي.

 

في فبراير 2012 ظهرت عائشة على غلاف مجلة تونيفيزيون ثم على غلاف مجلة "E-jeune" في نفس الشهر.

 

ظهرت في الأعمال المصرية من خلال مسلسلي ألف ليلة وليلة “2015” وشهادة ميلاد “2016”، فيما ظهرت لأول مرة في السينما المصرية في 2017 من خلال فيل الخلية للمخرج طارق العريان في دور “نهى” رفقة أحمد عز. وفي 2018 قدّمت مسلسل نسر الصعيد مع محمد رمضان. وفي “2021” شاركت في بطولة مسلسل لعبة نيوتن.


يذكر أن الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، أعلنت أمس الأحد، وفاة والدها، وتفاعل آلاف المتابعين مع تدوينة عائشة بن أحمد، التي كتبت فيها "Dad is gone.. Hard"، وتوالت الرسائل المعزية.

 

وتحدثت عن والدها في تصريحات سابقة، وقالت: "أبي أول من حببني في السينما والفن، وهو شخصية حساسة جدًا لا يحب الأعمال الحزينة، فهو يحب الفرح والضحك، ولا يميل إلى مشاهدة العنف أو المآسي".

 

كما تحدثت عن والدتها قائلة: "أمي عندما تشاهد عملًا وأريد رأيها أطالبها بأن تشاهده بمفردها لكي لا تتأثر برؤية أبي، وعندما أتحدث معها عن هذه الأعمال انتقد نفسي أمامها قبل أن توجه لي أي نقد أو ملامة".