فلسطين.. إصابة عدد من الفلسطينيين في سلسلة اعتداءات للمستوطنين

متن نيوز

أصيب العديد من الفلسطينيين أمس، في سلسلة اعتداءات للمستوطنين.

 

وأفاد مركز "وادي حلوة" في القدس المحتلة في بيان له، بأنه تم توثيق سلسلة من الاعتداءات للمستوطنين، في أحياء وادي الربابة وبيت حنينا، مما أسفر عن إصابة العديد من الفلسطينيين، بالإضافة إلى أن المئات من المستوطنين نظموا مسيرات استفزازية في أحياء القدس وحطموا واجهات عدة مركبات فلسطينية.

 

في سياق متصل، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن مستوطنين أحرقوا مركبات فلسطينية، في قرية "جالود بنابلس"، وهاجموا مركبات الفلسطينيين.

 

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعوة إلي الفلسطينيين والإسرائيليين إلى "عدم تأجيج دوامة العنف.

 

جاء ذلك بعد الهجومين اللذين شهدتهما القدس الشرقية واستشهاد فلسطيني على يد حرّاس إسرائيليين.

 

وخلال محادثات هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد ماكرون "ضرورة أن يتجنّب الجميع اتّخاذ تدابير من شأنها تأجيج دوامة العنف"، وفق بيان للرئاسة الفرنسية.

 

وذكر الإليزيه أن ماكرون "أبدى مجددا استعداده للمساهمة في استئناف الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

وشدد ماكرون على "أهمية إظهار الحزم اللازم في مواجهة التطورات المقلقة بشكل متزايد وافتقار الإيرانيين إلى الشفافية" في هذا الملف.

 

 وقال الإليزيه إن ماكرون "ذكّر بأن الدعم الإيراني للعدوان الروسي في أوكرانيا يعرّض إيران لعقوبات وعزلة متزايدة.

 

وكشف تقرير فلسطيني اليوم عن مخططات لجيش الاحتلال بإقامة 18 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

 

وأكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقريره أن الاحتلال انتهى من وضع الخطط لإقامة 18 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، وتكثيف عمليات هدم المنازل الفلسطينية.

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.

 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في القدس وبيت لحم، كما أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق.

 

وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل غازية مسيلة للدموع على الفلسطينيين في بلدة بيتا بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، كما اعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في قرية النبي صالح بمدينة رام الله

 

ووثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 400 فلسطيني في الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري.

 

وأفاد نادي الأسير في بيان أن قوات الاحتلال نفّذت خلال الساعات 24 الماضية حملة اعتقالات في القدس والضفة الغربية، طالت نحو 45 فلسطينيًا، وأن حملة المداهمات والاعتقالات مستمرة، لافتًا النظر أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلغ نحو 400 فلسطيني منذ بداية العام الجاري بينهم أطفال ونساء.