صحف فلسطين تسلط الضوء على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف الفلسطينيين

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الفلسطينيين، واستشهاد فلسطيني وإصابة العشرات في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال، بالتزامن مع تصاعد اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية.

واهتمت بتحميل القيادة الفلسطينية خلال اجتماع لها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة على التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع، بسبب جرائمها التي خلفت 31 شهيدًا خلال الشهر الحالي، والاستمرار في ممارساتها الاستيطانية الاستعمارية، واستباحة المقدسات.

وركزت الصحف، على تصاعد اعتداءات وحدات القمع الإسرائيلية داخل سجون الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين، وإعلان الأسرى عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية، رفضًا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرقت صحف الأحد، إلى اجتماع قيادات الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة، مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، في واشنطن، قبيل زيارته المقررة إلى المنطقة نهاية الشهر الجاري، لمناقشة العديد من القضايا، وحثهم بلينكن على ضمان حقوق الفلسطينيين في أي مشاريع تكاملية في المنطقة تدعمها الولايات المتحدة.

وتناولت الصحف ارتفاع أعداد الوفيات التي سببتها موجة البرد الشديدة في أفغانستان إلى 166 شخصًا.