الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تسلط الضوء على مباحثات السيسي ورئيس أذريبجان

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات القمة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس أذربيجان إلهام علييف، بالعاصمة باكو، التي تناولت سُبل تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، فضلًا عن استعراض مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تعمل على تقديم جميع التيسيرات الممكنة للقطاع الصناعي، وأن جميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، إضافة إلى انتهاء أزمة الإفراج عن البضائع في الجمارك.

وأخبرت صحف الأحد عن مشاركة مصر في قمة رؤساء الدول وقادة الأعمال بالعاصمة الغانية أكرا، لبحث تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وصولًا للتكامل الاقتصادي الأفريقي.

وواكبت زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى ليبيا، لإجراء محادثات ثنائية حول تأمين إمدادات جديدة من الغاز الطبيعي وبحث قضايا الهجرة غير الشرعية.

وسلطت الضوء إلى الدعوات العربية والغربية للتهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ‫لافتة الانتباه إلى استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط شرق القدس.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في تونس اليوم، وكذلك إحباط القوات اليمنية محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الإرهابية شمال محافظة لحج جنوب غرب البلاد.