الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

مأخوذ عن رواية "أغنية هادئة".. النجمة الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان تلعب دور البطولة في مسلسل جديد

متن نيوز

تصدر اسم النجمة الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان مواقع التواصل الاجتماعي والتي تلعب دور البطولة في مسلسل جديد مأخوذ عن رواية "أغنية هادئة" للمؤلفة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.

 

كما أن الرواية مستوحاة من حادثة في نيويورك عام 2012، وفائزة بجائزة غونكور عام 2016، وسيذاع المسلسل على قناة "إتش بي أو" الأمريكية.

 

وتوصلت "إتش بي أو" إلى اتفاق مع شركة الإنتاج "ليجندري إنترتاينمنت" ينص على "التطوير والمشاركة في إنتاج مسلسل مقتبس من كتاب أغنية هادئة لليلى سليماني"، وفق ما أعلنت مجموعة "إتش بي أو" التلفزيونية العملاقة في بيان.

 

ويضم طاقم المسلسل المستقبلي، بجاني كيدمان، والممثلة الأمريكية مايا إرسكين اللتين ستكونان أيضًا المنتجتين التنفيذيتين للعمل.

 

هذا ثاني اقتباس للرواية التي فازت عنها ليلى سليماني بجائزة غونكور في عام 2016، وهي أرقى جائزة أدبية في فرنسا. فهذا الكتاب الذي بيع منه أكثر من مليون نسخة في فرنسا (حيث نشرته دار "غاليمار")، وتُرجم في جميع أنحاء العالم، اقتُبس للسينما في فرنسا من جانب المخرجة لوسي بورليتو، مع ليلى بختي وكارين فيار في دورَي البطولة.

 

كما تدور قصة "أغنية هادئة" حول مقتل طفلين صغيرين على يد مربيتهما، وهي امرأة محنكة وغريبة الأطوار كان والدا الطفلين متمسكين بها.

 

وهي مستوحاة من جريمة ارتُكبت في تشرين الأول 2012 في نيويورك وأودت بحياة طفلين يبلغان عامين وستة أعوام. وحُكم على القاتلة في أيار/مايو 2018 بالسجن مدى الحياة.