تبعا لتسجيلات المحطات.. الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف عن أحوال الطقس

متن نيوز

تصدر محركات البحث الحديث حول الطقس، وما قالته  الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن التقلبات الجوية.

 

حيث شهدت محافظة الإسكندرية، تقلبات جوية غير معتادة فى شهر يناير الذى يتزامن مع شهر طوبة.

 

و شهدت خلال الـ48 ساعة الماضية، تقلبات جوية حادة وسريعة، وليست فى صورة نوات عنيفة وأمطار كما هو المعتاد فى هذا الشهر، ولكن فوجئ أهالى الإسكندرية بطقس ربيعى، من خلال هبوب عاصفة ترابية على الإسكندرية تشبه رياح الخماسين التى تضرب البلاد في فصل الربيع، أعقبها مباشرة طقس دافئ جدا مع سطوع قوى للشمس وارتفاع درجات الحرارة فى طقس خريفى دافئ.

 

وعلى الرغم من أن شهر يناير أو طوبة، يشتهر عادة بأجواء شديدة البرودة وسقوط كميات كبيرة من الأمطار، خاصة على السواحل الشمالية عامة وعلى الإسكندرية خاصة، إلا أن طوبة فاجأت الجميع بطقس دافئ.

 

ويرى البعض أن شهر يناير هذا العام مختلف بسبب الاستقرار في الأحوال الجوية، وارتفاع درجات الحرارة وقلة كميات سقوط الأمطار.

 

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى أنه تبعا لتسجيلات المحطات والسجل المناخي داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية يتبين تكرار ارتفاعات درجات الحرارة لمدة يوم واحد وسرعان ما تنخفض بعدها كما تكررت أيام الاستقرار وتكون الشبورة المائية في الأعوام السابقة.

 

وبالتالي يعتبر الارتفاع في درجات الحرارة والاستقرار الذي يشهده شهر يناير هذا العام ليس بغريب عما سبقه من أعوام ولكن يجب عندما نحكم علي التغير في حالة الجو أن يكون لدينا بيانات كافية من أعوام سابقة.

 

وأكدت هيئة الارصاد الجوية أنه خلال 48 ساعة القادمة بالفعل ستشهد كافة أنحاء البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تصل إلى  4 درجات كما تنشط الرياح الجنوبية علي معظم المناطق تصاحبها اتربه مثارة علي المناطق المكشوفة.

 

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، من أن هذا الوضع لن يبقى كثيرا لذا يجب عدم الإنخداع بهذا وخاصة أننا مازلنا فى فصل الشتاء حيث متوقع أن نتأثر بالمنخفضات الجوية فى الفترة القادمة، وانخفاض درجات الحرارة.

 

يأتى ذلك فيما لم تشهد الأسكندرية هذا العام، نوة " الغطاس" فيما كان من المعتاد أن تشهد الإسكندرية نوة " الكرم " فى الأيام الأخيرة من شهر يناير.