أول ظهور لوالد ووالدة خيري علقم منفذ عملية القدس (فيديو)

متن نيوز

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر ردة فعل الفلسطينيين والتفافهم حول أسرة خيري علقم منفذ عملية القدس.

 

وأوضح المقطع، التفاف أهل فلسطين حول والد خيري علقم منفذ عملية القدس وهتفوا له وقدموا له التحايا والتبريكات.. فرد عليهم: "الأم اللي بتربي..أنا طول الوقت بالشغل" - أي وجهوا التحية لأمه فهي صاحبة الفضل في تربيته-.

 

 

وكشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن هوية منفذ الهجوم المسلح على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة.

 

ووفق ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن منفذ العملية هو الشاب علقم خيري، البالغ من العمر 21 عامًا، من سكان شرق القدس.

 

حيث أفادت الصحيفة أن الشاب خيري علقم، يحمل الهوية المقدسية الزرقاء، التي تخول له الدخول والبقاء في القدس والعمل في إسرائيل والتحرك فيها بحرية.

 

وأكدت وسائل الإعلام العبرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الشاب الفلسطيني بعد تنفيذ العملية.

 

وعلى صعيد آخر، يشهد مخيم شعفاط شمالي القدس مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين عقب عملية إطلاق النار على كنيس يهودي في القدس، والتي أسفرت عن مقتل 7 وإصابة 10 آخرين من المستوطنيين اليهود.

 

شهيد حفيد شهيد.. من هو؟

درس خيري علقم في مدارس قرية الطور، ثم عمل بعد حصول على الثانويه العامة في مجال الكهرباء بـ القدس المحتلة.

 

 سمي خيري علقم تيمنا بجده الشهيد خيري علقم، الذي طعن على يد أحد المستوطنين أثناء توجهه إلى عمله يوم 13 مايو 1998.

 

وكانت شرطة الاحتلال أكدت أن خيري علقم وصل مساء الجمعة، وتحديدا في الساعة الثامنة والربع، إلى كنيس يهودي في مستوطنة النبي يعقوب، وأطلق النار على المستوطنين، وحاول الهروب، لكن الشرطة الإسرائيلية كانت وصلت إلى مكان الحادث واشتبكت معه، وأكدت شرطة الاحتلال في بيانها أن خيري تصرف بمفرده وخطط للهجوم مسبقا.

 

اعتقالات بالجملة

وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لنحو 42 فلسطينيًا الليلة الماضية واليوم، خلال اقتحامات واسعة لأحياء في مدينة القدس المحتلة، والتي تواصل قوات الاحتلال حصارها واقتحام ومداهمة المنازل فيها، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين، خلال اقتحامها للأغوار ونابلس وقلقيلية في الضفة الغربية.

 

ووثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 400 فلسطيني في الضفة الغربية، منذ بداية العام الجاري، وأفاد نادي الأسير في بيان أن قوات الاحتلال نفّذت خلال الساعات 24 الماضية حملة اعتقالات في القدس والضفة الغربية، طالت نحو 45 فلسطينيًا، وأن حملة المداهمات والاعتقالات مستمرة، لافتًا النظر أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلغ نحو 400 فلسطيني منذ بداية العام الجاري بينهم أطفال ونساء.