ما أهمية زيارة السيسي للهند لدعم التعاون الاقتصادي بين البلدين؟

متن نيوز

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب المصري، أن زيارة الرئيس السيسي إلى جمهورية الهند بدعوة من رئيس الوزراء، للمشاركة في الاحتفال بذكرى "يوم الجمهورية"، ذلك اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950، يعكس تقدير الهند للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، والعلاقات القوية والممتدة والحافلة بين البلدين. 

وقال "محسب"، إن المباحثات بين البلدين تطرقت إلى ما وصلت إليه العلاقات في المجالين التجاري والاستثماري، مشيرا إلى وجود اتفاق مصري هندي على مواصلة العمل لزيادة حجم التبادل التجاري، وتعظيم الاستفادة المشتركة من القدرات والمزايا الإنتاجية والتصديرية للبلدين، لتحقيق تقدم اقتصادي يتوافق مع طموحات كلا البلدين. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض خلال المباحثات الفرص والحوافز والمزايا الاستثمارية المتاحة في مصر، والإجراءات التي تتّخذها الحكومة لتحفيز الاستثمار الخارجي، متوقعا زيادة الاستثمارات الهندية في مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وشدد "محسب"، على أهمية حرص الرئيس على تكوين موقف مصري _ هندي موحد بشأن القضايا المناخية خاصةً ما يتعلق بإنشاء صندوق لتمويل الخسائر والأضرار المترتبة على التغيرات المناخية، لا سيما في الدول النامية التي تعاني فيها البنية التحتية من الضعف وعدم القدرة على الصمود أمام آثار التغيرات المناخية.