الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن موعد انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب

متن نيوز

كشف مركز محمد بن راشد للفضاء انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، في 26 فبراير 2023، عند الساعة 11:07 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات.

 

كما أعلن المركز، تفاصيل المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، حيث ستحمل مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون، المسماة "إنديفور"، على متن صاروخ فالكون 9، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين، قائد المهمة، ناسا، ووارين هوبيرغ، قائد المركبة، ناسا، وأندري فيدياييف، اختصاصي مهمة، روسكوزموس.

 

حيث جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، مساء الأربعاء، للكشف آخر مستجدات مهمة Crew-6، حيث تم الإعلان عن المعلومات الرئيسية للمهمة؛ مثل وقت وفرص الإطلاق.

 

كما قال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: يسرنا اليوم الحديث عن ثاني مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، وأول مهمة لسلطان في الفضاء. برنامج الإمارات لرواد الفضاء انطلق عام 2017، حين تم اختيار أول رائدي فضاء إماراتيَّين، هزاع المنصوري وسلطان النيادي. وأضاف: "أطلقنا أولى مهماتنا إلى محطة الفضاء الدولية عام 2019، وقد أسهمت في إلهام آلاف الناس".    

 

وأضاف: اليوم سلطان النيادي بات جاهزًا تمامًا، حيث أكمل مع زميله هزاع 5 سنوات من التدريبات شملت مهمات السير في الفضاء، والعمليات على متن محطة الفضاء الدولية".

 

واختتم حديثه قائلًا: "سيكون لدينا ضمن مهمة Crew-6، 20 تجربة علمية من الجامعات الإماراتية، إلى جانب النشاطات التعليمية والتوعوية".