رغم تدهور العلاقات.. السفيرة الأمريكية الجديدة لدى روسيا تصل إلى موسكو اليوم تمهيدا لمباشرة عملها

 لين تريسي السفيرة
لين تريسي السفيرة الأمريكية الجديدة لدى روسيا

وصلت لين تريسي السفيرة الأمريكية الجديدة لدى روسيا إلى موسكو اليوم تمهيدا لمباشرة عملها، رغم تدهور العلاقات بين البلدين.

 

وذكرت السفارة الأمريكية في موسكو  على تطبيق تلي[رام: "مرحبا بعودتك إلى روسيا يا سيادة السفيرة تريسي.

 

حيث  يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا غير مسبوق منذ الحرب الباردة، على خلفية العملية العسكرية التي تنفذها روسيا في أوكرانيا منذ فبراير/شباط الماضي، والتي عارضتها الولايات المتحدة، وفرضت بسببها عقوبات مختلفة على روسيا.

 


يذكر أنه سبق لتريسي، التي تجيد اللغة الروسية، أن شغلت منصب نائبة السفير الأمريكي لدى موسكو بين عامي 2014 و2017.

 

ومنذ 2019، تشغل تريسي منصب السفيرة الأمريكية في أرمينيا وسبق لها العمل في منصب كبير مستشاري الشؤون الروسية في مكتب الشؤون الأوروبية الآسيوية في وزارة الخارجية الأمريكية، ونائبة مساعد وزير آسيا الوسطى في مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا من 2012 وحتى 2014.

 

وبين عامي 2010 2011، شغلت تريسي منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في تركمانستان، كما كانت المسؤول الرئيسي في القنصلية الأمريكية في بيشاور بباكستان من 2006 وحتى 2009، حيث نجت من محاولة اغتيال بإطلاق النار على سيارتها، كما حصلت على جائزة وزير الخارجية الأمريكي للبطولة.

 

وكانت تريسي المسؤول الرئيسي في مكتب فرع السفارة الأمريكية في أستانا بكازاخستان من 2004 وحتى 2006، ومسؤولة المهام الخارجية الأخرى لسفارات الولايات المتحدة في كابول بأفغانستان وبيشكيك بقرغيزستان، وعملت في مكتب المبعوث الخاص للدول المستقلة حديثا في الخارجية الأمريكية من 2000 وحتى 2001.

 

وحصلت تريسي على درجة البكالوريوس في الدراسات السوفييتية من جامعة جورجيا عام 1986، ودرجة الدكتوراه في القانون من جامعة أكرون بأوهايو عام 1994.