بين المتوسطة والغزيرة.. مناطق مختلفة من الامارات تشهد سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد

متن نيوز

شهدت مناطق مختلفة من الامارات سقوط أمطار راوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد،.

 

فيما تنتهي اليوم حالة عدم الاستقرار الجوي الناتجة عن مرور امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض جوي علوي من الشمال يصاحبه تيار هوائي من الغرب وكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا، حتى يظل الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم وتتخلله بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد أحيانًا على مناطق متفرقة.

 

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد الدولة انخفاضًا ملحوظًا جديدًا في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا مع السحب الركامية، تصبح مثيرة للغبار.

 

وأفاد المركز بأن الطقس غدًا يظل غائمًا جزئيًا بوجه عام إلى غائم أحيانًا، مع استمرار سقوط أمطار على بعض المناطق خصوصًا الساحلية والشمالية والشرقية.

 

وأفاد المركز بأن طقس السبت المقبل سيكون غائمًا جزئيًا بوجه عام إلى غائم أحيانًا، على بعض المناطق الشمالية والشرقية، مع استمرار فرصة سقوط أمطار نهارًا، ويصبح رطبًا ليلًا حتى صباح الأحد على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، فيما تصبح الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

 

وتوقّع المركز أن يصبح طقس الأحد المقبل صحوًا إلى غائم جزئيًا بوجه عام وغائم أحيانًا على بعض المناطق الشمالية والشرقية، ويكون رطبًا ليلًا حتى صباح الإثنين المقبل على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف.

 

وأكدت إدارات المدارس الخاصة والحكومية في إمارة الفجيرة أن صرف الطلبة والكوادر التعليمية من المدارس مبكرًا جاء تجنبًا لخروجهم وقت تراكم مياه الأمطار في الطرق، مشيرة إلى أنه تمت مطالبة ذوي الطلبة الذين يستخدمون النقل الخاص بالحضور على وجه السرعة لاصطحاب أبنائهم نظرًا لانتهاء اليوم الدراسي باكرًا، فيما قرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي بإمارة الفجيرة، تحويل الدراسة في جميع المدارس الحكومية يومي الخميس والجمعة عن بُعد.

 

فيما أدت الأمطار الغزيرة إلى تراكم مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة والفرعية في إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية، مسببةً بطئًا في الحركة المرورية، كما قامت الجهات الأمنية بجهود مكثفة لتأمين الطرق بهدف وصول الطلبة لمنازلهم والمحافظة على سلامتهم، وعملت دوريات الشرطة في المنطقة الشرقية وإمارة الفجيرة على تأمين الطرق الداخلية والرئيسة للحافلات، والتأكد من خلو الطرق الجبلية من أي انهيارات صخرية، وذلك لتأمين عبورها على هذه الطرق ووصول الطلبة لمنازلهم سالمين.

 

كما قامت إحدى المدارس الخاصة بإلغاء رحلة مدرسية كانت الحافلة الخاصة بها متجهة لإمارة الشارقة، وأمرت قائد الحافلة بالعودة على وجه السرعة، بعد أن أرسلت منطقة الفجيرة التعليمية قرارًا لمديري المدارس الخاصة بمنطقة الفجيرة التعليمية أفادت فيه بأنه نظرًا للحالة الجوية يرجى من جميع المدارس الخاصة بالفجيرة انصراف الطلبة حالًا.