الأوسكار 2023.. فيلم Everything Everywhere all at once" يحقق رقما قياسيا

متن نيوز

تزايد البحث حول قائمة ترشيحات الأوسكار 2023 التي تم الإعلان عنها، واستعداوا لتخمين الأفلام التي من الممكن أن تحوز على أعلى جوائز الأكاديمية.

 

جاء ذلك بعدما أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ترشيحات الأوسكار 2023 في النسخة الـ 95 لتكريم الأفلام التي تم عرضها خلال عام 2022، وظهرت قائمة ترشيحات الأوسكار في حفل تم بثه على القناة الرسمية للأوسكار على يوتيوب، وأعلن قائمة الترشيحات الممثل البريطاني ريز أحمد والممثلة الامريكية أليسون ويليامز.

 

قبل البدء في تفاصيل الأفلام التي ضمتها قائمة ترشيحات الأوسكار 2023 كان لزاما التحدث عن فليم "كل شي في كل مكان دفعة واحدة Everything Everywhere all at once"، الذي استطاع هذا العام أن يحقق رقما قياسيا في معدل الجوائز التي تم ترشيحه لها، وهي:

جائزة أفضل فيلم
أفضل ممثلة- ميشيل يوه
جائزة أفضل ممثل في مساعد- كي هوي كوان
أفضل ممثلة مساعدة- جيمي لي كورتيس
جائزة أفضل ممثلة في مساعدة- ستيفاني هسو
أفضل تصميم أزياء- شيرلي كوراتا
جائزة أفضل إخراج- دانيال كوان ودانيال شاينرت
أفضل مونتاج- بول روجرز
جائزة أفضل موسيقى تصويرية- صن لوكس
أفضل سيناريو أصلي- دانيال كوان ودانيال شاينرت


يتصدر فيلم Everything Everywhere all at once قائمة ترشيحات الأوسكار 2023 بـ 10 ترشيحات، وأحدث ذلك جدلا واسعا، كون الفيلم يتمتع بطابع كوميدي فانتازي، يدور حول سيدة تمتلك مغسلة تجد نفسها في مواجهة قوى شرية تحاول مواجهتها من خلال نسخ متكررة منها في أكوان موازية، وامتلك الفيلم طابع الكوميديا التلقائية والخيال العلمي.

 

واستطاع الفيلم عند عرضه أن ينال استحسان النقاد، ويحصل على شعبية وجماهيرية واسعة، وتعتبر ميشيل يوه الممثلة الماليزية وبطلة الفيلم، هي أول ممثلة آسيوية تترشح لنيل جائزة أحسن ممثلة ضمن ترشيحات الأوسكار منذ بدء الجائزة.


ووفقا لتقسيمات جوائز الأكاديمية، ضمت ترشيحات الأوسكار 2023 عددا من المفاجأت، مثل اختيارات الأفلام والأسماء القوية ومراعاة التنوع وتمثيل المرأة، وتم إعلان الترشيحات 24 ينايرلا، بعد أن عكفت اللجنة المختصة بالأكاديمية على الاختيار في الفترة ما بين 12 إلى 17 يناير.