الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

فلسطين.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

متن نيوز

أصيب أربعة فلسطينيين اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي قلقيلية وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأكدت مصادر طبية فلسطينية، إصابة فلسطيني بجروح خطرة، برصاص الاحتلال قرب مدينة قلقيلية، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس بمدينة طولكرم، وسط إطلاق نار ومداهمات لعدة منازل.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت ستة منازل في قرية الديوك التحتا بمدينة أريحا، بعد اقتحام المنطقة بعشرات الآليات العسكرية.

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين، خلال اقتحامها لبلدات ومدن في الضفة الغربية

.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن الاعتقالات تركزت في القدس وبيت لحم والخليل، بعد مداهمة واقتحام منازل الفلسطينيين.

 

وفي سياق آخر، جدد مستوطنون عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية من قوات الاحتلال، التي حاصرت بناية سكنية في ضاحية السلام، ببلدة عناتا في القدس، تمهيدًا لهدم شقة سكنية.

 

وفي قطاع غزة، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية نيرانها صوب منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، منازل فلسطينية، في منطقة الديوك التحتا بمدينة أريحا في الضفة الغربية.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملية الهدم في منطقة الديوك التحتا بمدينة أريحا، وهدمت منزلين، بعد أيام من هدم سبع منازل ومنشآت في المنطقة ذاتها، وذلك في إطار عمليات الهدم التي تستهدف الوجود الفلسطيني وحصره في مناطق محددة.

 

وفي السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة أربعة فلسطينيين، بجروح مختلفة خلال عملية اقتحام عدة مناطق في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

أصيب العديد من الفلسطينيين اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع،في أثناء اقتحام بلدة الرام بمدينة القدس المحتلة، كما حاصرت قوات الاحتلال عدة منازل فلسطينية في بلدة العبيدية بمدينة بيت لحم، وشنَّت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

 

في السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم بإصابة العديد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغازية المسيلة للدموع، خلال اقتحام قرية قراوة بني حسان بمدينة سلفيت.

 

فيما حطَّم مستوطنون مساء اليوم واجهات مركبات فلسطينية خلال مرورها جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم، نداءً للحصول على 1.6 مليار دولار لبرامج وعمليات الوكالة في عام 2023م.

 

وأوضح مفوض عام الوكالة فيليب لازاريني -في بيان صحفي اليوم- أن التحديات المضاعفة التي واجهتنا خلال العام الماضي بما في ذلك نقص التمويل والأزمات العالمية المتضاربة والتضخم المالي والاضطرابات في سلسلة التوريد والتغيرات الجيو-سياسية والارتفاع الهائل في مستويات الفقر والبطالة بين لاجئي فلسطين قد فرضت ضغوطا هائلة على الأونروا.

 

ودعا المفوض العام لازاريني، إلى توفير نموذج تمويل أكثر استدامة يكون بموجبه للأونروا مصدر تمويل منتظم وطويل الأمد ويمكن التنبؤ به، محذرًا من أنه دون هذا النموذج المستدام فإن الأونروا لن تتمكن من القيام بدورها في دعم نحو ستة ملايين لاجئ فلسطيني.

 

واقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل تواجدها المكثف على مداخل المسجد الأقصى، وتعرقل وصول الفلسطينيين إليه، كما اعتقلت عددًا من الفلسطينيين خلال اقتحامها لعدة أحياء في القدس. 

 

في السياق ذاته، وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين، خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.

 

ووثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لنحو 300 فلسطيني منذ بداية العام الجاري، خلال اقتحامها للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

قال نادي الأسير في بيان له: إن وتيرة الاعتقالات تصاعدت بشكل لافت منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية، ومن بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال نساءً وأطفالًا، تعرضوا لاعتداءات جسدية ونفسية أثناء اعتقالهم.