الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

موعد وطريقة الحجز في معرض القاهرة الدولي للكتاب (رابط)

متن نيوز

تصدر معرض القاهرة الدولي للكتاب، مواقع التواصل الاجتماعي وذلك مع اقتراب افتتاحه الذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط.

 


ويُفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، رسميًا،  اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن انتهت وزارة الثقافة بالتنسيق مع الشركة المنفذة من جميع التجهيزات والاستعدادات لافتتاحه، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، ولكن يفتح معرض القاهرة الدولي للكتاب أبوابه أمام الجمهور اعتبارًا من الخميس المقبل.

 

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع»، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، لذلك يحضر الافتتاح الرسمي اليوم الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، برفقة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة المصرية.

 

واختار القائمين على المعرض الشاعر صلاح جاهين ليكون شخصية العام لهذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكذا تم اختيار الكاتب كامل الكيلاني شخصية معرض الكتاب للطفل.

 

ويضم معرض القاهرة الدولي للكتاب، 500 فعالية ثقافية متنوعة لترسيخ الهوية، بالإضافة إلى عقد لقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.

 

يبدأ دخول الجمهور لحضور فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدءًا من يوم الخميس 26 يناير 2023 حتى 6 فبراير المقبل، إذ تبدأ مواعيد زيارة المعرض من يوم السبت حتى الأربعاء من الساعة 10 صباحًا إلى 8 مساءً، بينما تبدأ الزيارة يومي الخميس والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

 

ويمكن للراغبين في حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته هذا العام، حجز تذاكر الحضور إلكترونيًا من خلال اتباع عددًا من الخطوات، والتي تشمل:

- الدخول على الموقع الرسمي الخاص بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال هذا الرابط.

- تحديد عدد التذاكر التي ترغب في شرائها.

- اختيار وسيلة الدفع.

- ملء البيانات المطلوبة.

- الضغط على كلمة أدفع.

وأضاف معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر موقعه الرسمي، أن ثمن تذكرة حضور المعرض تصل إلى 5 جنيهات للفرد الواحد.