كيف تحتفل جامعة الإسكندرية باليوم العالمى للتعليم؟ (رابط يوضح أبرز الفاعليات)

متن نيوز

تنظم جامعة الإسكندرية فعالياتها ضمن احتفالات اليونسكو باليوم العالمى للتعليم، ينظم مركز الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد بجامعة الاسكندرية وبينار  اليوم  الثلاثاء 24 يناير.

 

كما إنه من خلال الرابط  https://urlz.fr/eIsf  بعنوان CAPS ON CAMPUS: Pedagogical Innovations for Sustainability.

حيث يتناول الوبينار عددًا من أهداف التنمية المستدامة حيث يناقش مع مجموعة من الخبراء كيفية إعادة إستخدام أغطية الزجاجات البلاستيكية فى انشطة تعليمية ومهنية عدة، ويتناول هذه الإستخدامات من منظور الإبتكار التربوى من ناحية والتأثير الأقتصادى والبيئي من ناحية اخرى.


ويشارك فى الوبينار عدد من الخبراء منهم المهندسة نادية بركات من مؤسسة جرينتك، والمهندسة منار رمضان من مؤسسة بانلاستك، والدكتورة ريم عبد الحميد معهد الصحة العامة - جامعة الإسكندرية، والدكتورة دعاء حسين، كلية الزراعة - جامعة الإسكندرية، ويدير المائدة المستديرة الدكتورة غادة الخياط - المدير التنفيذى لمركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد.


كما  اعلنت كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية تعديل موعد امتحانات الطلاب بسبب اجازة عيد الشرطة والتى اقرها رئاسة مجلس الوزراء يوم الخميس 26  يناير يناير الجارى فى كافة المصالح الحكومية.


واعلنت الكلية فى بيان إنه تم تعديل مواعيد الامتحانات 25 يناير بدلًا من 26 يناير بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء بتحديد يوم الخميس 26 يناير اجازة رسمية بدلا من يوم الأربعاء 25 يناير بمناسبة عيد الشرطة وعيد ثورة 25 يناير لذلك قررت إدارة الكلية تقديم موعد الإمتحانات التي كان من المزمع عقدها يوم الخميس 26 يناير لتكون الأربعاء 25 يناير لجميع الفرق التي لديها إمتحانات في ذلك اليوم.

وكان قد أعلن الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعةالإسكندرية لشئون التعليم والطلاب،  على إنتظام إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والتى من المقرر انتهاؤها يوم 26 يناير القادم، ووجه وكلاء الكليات بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازى مع عقدها ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومى داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب فى موعد أقصاه 15 يوم من تاريخ إنتهاء أعمال الامتحانات، مشيرًا أن الامتحانات مستمرة يوميًا وفقًا للجدول الزمنى الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات.

كما أكد " نبيل "على ضرورة التصدى لحالات الغش بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة  لمنع حالات الغش، والإلتزام بقواعد العملية الامتحانية، لتوفير أقصى درجة من الانضباط داخل اللجان ووجه س بسرعة التحقيق في حالات الغش خلال موعد أقصاه 48 ساعة من ضبط الواقعة.