الضربات تتوالى على "برازيل مصر".. إيقاف قيد الإسماعيلي ونقل 5 مباريات خارج ملعبه

متن نيوز

معاناة شديدة وظروف قاسية للغاية يعيشها نادي الإسماعيلي المصري، الملقب بـ "برازيل مصر"، حتى تذيل جدول ترتيب الدوري المحلي.

وتتولى الضربات الموجعة على الإسماعيلي، حيث قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف القيد الشتوي لنادي الإسماعيلي، مع نقل خمس مباريات للفريق خارج ملعبه، وبدون جمهور، بسبب عدم التزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) والمؤيدة برفض طعن النادي الإسماعيلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

وتنفيذًا لقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الصادر في 21 ديسمبر 2022 ضد النادي الإسماعيلي، مع مهلة لمدة ثلاثين يومًا، انتهت بتاريخ أمس 22 يناير 2023، وذلك لتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر ضده لصالح نادى النجوم لكرة القدم خلال المهلة المحددة.


وبذلك يصبح قرار لجنة الانضباط  ساريا ابتداء من اليوم الاثنين، والذي يتم من خلاله إيقاف القيد الشتوي الحالي للنادي الإسماعيلي، بالإضافة إلى نقل خمس مباريات خارج أرضه.

وتعد هذه العقوبة "غير قابلة للطعن عليها" بموجب المادة رقم 27 من لائحة الانضباط التي تنص على عدم جواز الطعن على العقوبات الصادرة بسبب عدم تنفيذ القرارات النهائية من المحكمة الرياضية الدولية (CAS).

إبراهيم حسن


وفي حال عدم امتثال النادي الإسماعيلي وتنفيذه لحكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) ستكون العقوبة قابلة للتشديد بموجب المادة رقم 28 من اللائحة.

وصرح محمد الطويلة رئيس نادي النجوم لكرة القدم بأنه في انتظار مسؤولي النادي الإسماعيلي بإجراء التسوية المالية المقررة، حتى يتسنى له إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالتزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS).


الإسماعيلي يواصل الانهيار

وعلى جانب آخر، تعادل الإسماعيلي سلبيًا، مع أسوان، في اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم الإثنين، على استاد أسوان، في الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويحتل فريق الإسماعيلي المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 9 نقاط، بعد 15 مباراة، جمعها بالفوز في مباراة وحيدة فقط، وتعادل 6 مواجهات، وتلقى الخسارة في 8 لقاءات أخرى.

 

تاريخ النادي الإسماعيلي

تأسس النادي الإسماعيلي المعروف بـ "الدراويش" عام 1921 بمدينة الإسماعيلية، التي تقع في منطقة القناة، شرق العاصمة المصرية القاهرة.

يُعد النادي الإسماعيلي من أبرز الأندية المصرية التي تمتلك شعبية جماهيرية قوية، ويتميز الإسماعيلي طوال عصوره بالكرة الممتعة والجميلة حتى لقب بـ "برازيل مصر".

وسجل التاريخ أن الإسماعيلي هو أول نادي عربي يفوز ببطولة دوري إفريقيا، وذلك عام 1669.

كما استطاع الإسماعيلي الفوز بلقب الدوري المصري 3 مرات في أعوام (1967 - 1991 - 2002).

وحصد الدراويش بطولة كأس مصر "مرتين" عامي 1997 و2000.