صحف فلسطين تسلط الضوء على التصعيد الإسرائيلي الأخير

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استمرار عمليات التصعيد الإسرائيلي من خلال الاقتحامات والاعتقالات وسياسة هدم المنازل، وتصاعد اعتداءات المستوطنين، واقتلاعهم لمئات أشجار الزيتون في قلقيلية ونابلس، والاعتداء على منازل فلسطينية في أريحا، ونصب كاميرات إلكترونية على مدخل عين سلوان في القدس.

وركزت على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في بناء جدار الفصل العنصري، بمحاذاة قرية طورة الواقعة في منطقة يعبد، جنوب غربي جنين، ووضع قطع اسمنتية ضخمة بطول 9 أمتار إلى جانب الأسلاك الشائكة المقامة في الجهة الشرقية من القرية، في سعيها لتعزيز جدار الفصل العنصري.

واهتمت صحف الاثنين بتحذير منظمات حقوقية من وقوع كارثة إنسانية وقانونية في حال نفذ الاحتلال الإسرائيلي عملية تهجير قرية الخان الأحمر في القدس، والتحذير من السياسة الاحتلالية الجديدة التي تقوم على فكرة اجتثاث التجمعات الفلسطينية المنتشرة في الضفة الغربية.

وتناولت التقرير الصادر من هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية حول تردي الوضع الصحي للأسرى المرضى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي من خلال سياسة الإهمال الطبي، ورفض تقديم العلاج لهم، محذرة من استمرار تردي الأوضاع الصحية للأسرى على حياتهم.

وتطرقت صحف فلسطين إلى إعلان الحكومة الفلسطينية إعادة تأهيل مصانع دمرها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة الصناعية، حيث يبلغ عدد الشركات المستثمرة في مدينة غزة الصناعية 71 شركة، منها 55 منشأة صناعية، بحجم استثمار يقارب 890 مليون دولار.