الجنوب على طريق الاستقلال (تقرير صوتي)

الجنوب على طريق الاستقلال
الجنوب على طريق الاستقلال

خطوات ثابتة يسير عليها المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي منذ اليوم الأول لتدشينه حتى اللحظة الحالية وسط تحقيق العديد من النجاحات والمكتسبات التي جعلت القضية الجنوبية تقف حاليًا على أرض صلبة.

وخلال الأيام الماضية انعقد مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والذي يعد بمثابة كالخطوة الجديدة في طريق استعادة ريادة الجنوب الصحفية والتي تعد بمثابة الحجر الذي يمضي الجنوب من خلاله لتحقيق الاستقلال الوطني الثاني بمؤسسات قوية وعزم وإرادة حتى تحقيق النجاح لتلك القضية العادلة.

وسيكون لهذا الإنجاز بعدًا هامًا في النهوض برسالة الصحافة والإعلام الجنوبي والدفاع عن حقوق منتسبي هذا القطاع ومصالحهم بكل توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية بعد أن طالهم الكثير من التهميش والإهمال كلمات من ذهب أدلى بها اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس السيادة في اليمن.

ولعل تلك الكلمات التي نطق بها الزُبيدي بعثت الآمال من جديد في نفوس الجنوبيين من أجل تحقيق حلمهم بنيل الاستقلال والاستفادة من ثروات الجنوب وخيراته بعيدًا عن أطماع إخوان اليمن في إعادة مخططاتهم في الجنوب وجعله الوطن البديل لهم.

ويهدف المؤتمر للمّ شمل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتشكيل كيان نقابي جنوبي وهو ما حدث عبر تدشين نقابة الصحفيين الجنوبيين للدفاع عن حقوق الإعلام الجنوبي بل وتسليط الضوء على معاناة الجنوبيين وعدم تهمشيهم بالإضافة إلى فضح إخوان اليمن وأذرعهم المتطرفة وما يُحاك بالجنوب من هؤلاء الخونة.

وستقدم نقابة الصحفيين الجنوبيين دورًا أساسيًا ومحوريًا في إبراز القضية الجنوبية للعالم ومساندة القوات المسلحة الجنوبية في معركتها ضد قوى التطرف والظلام الإخواني لإنجاح الاستقلال.