الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

قبل قمة الأهلي والزمالك.. من هم أبرز لاعبي كرة القدم في عالم السينما؟ (أسماء)

متن نيوز

تنطلق اليوم قمة كرة القدم في مصر، حيث يلتقي النادي الأهلي ونادي الزمالك في الثامنة مساءً في لقاء القمة 125 بين الفريقين، وتترقب الجماهير العاشقة لكرة القدم هذه القمة.

 

كما ان هناك العديد من لاعبي كرة القدم الذين لمعت أسمائهم في سماء الملاعب وعلى بساط المستطيل الأخضر، وبعد صولات وجولات في عالم الكرة، توجه بعض اللاعبين إلى مجال الفن ودخول عالم السينما.

 أبرز لاعبي كرة القدم في عالم السينما..

 صالح سليم

حقق صالح سليم شعبية كبيرة داخل المستطيل الأخضر، بل ووصل الأمر إلى زيادة الشعبية بعد تدرجه في المناصب الإدارية داخل النادى الأحمر حتى وصل إلى منصب رئيس النادى الأهلى، ليصبح أحد أهم رؤساء بل ورمزا من رموز النادى

ربما ما كان يتمتع به صالح سليم من كاريزما طاغية، جعلته هدفا  لمخرجي السينما، وهو ما تحقق فى ثلاثة أعمال فنية.


البداية كانت فيلم السبع بنات للمخرج عاطف سالم أولى محطات سليم فى السينما، وشارك البطولة سعاد حسني ونادية لطفي وحسين رياض

ثم جاء فيلم الشموع السوداء واحدًا من أفضل وأصعب الأفلام التى لعبها صالح، حيث جسد شخصية ضرير بتمكن لفت الأنظار، وبرع فى النظرات والتحرك وكأنه فاقدا للبصر، شاركه البطولة الفنانة نجاة الصغيرة، فؤاد المهندس، والقديرة أمينة رزق.

واختتم صالح مشواره بالبطولة مع النجمة فاتن حمامة فى فيلم الباب المفتوح، ليترك صالح واحدا من أهم الأفلام حتى وقتنا هذا، ورغم قلة الأعمال ولكن غادر عالم السينما تاركا بصمة لا تنسى وتعيش فى وجدان جمهوره.

عادل هيكل

حارس مرمى النادى الأهلى الأسبق وأحد نجومه، كان له هو الآخر تجربة سينمائية هى الأشهر  فى فيلم " إشاعة حب " وتظل البصمة مرتبطة بنجاح الفيلم كواحدا من أهم الأفلام الكوميدية فى تاريخ السينما

 شريف عبد المنعم

نجم الأهلى السابق، دخل عالم الفن وله العديد من الأعمال، ولكن لم تكن له أدوارا في البطولة ولم يحقق شهرة على شاشة السينما.

إكرامى

حارس مرمى النادى الأهلى الأسبق والملقب بـ “وحش إفريقيا”، كان له التجربة الأبرز بالمشاركة مع العملاق فريد شوقى ونجم الشباك عادل إمام في فيلم رجل فقد عقله، وأظهر خلالها كيميا وقبول مع الزعيم ونجح الفيلم نجاحا كبيرا.

أحمد صلاح حسنى

نجم الأهلي السابق والمنتخب الوطني، ويختلف عن جميع ما سبق، فهو احترف التمثيل وله الكثير من الأعمال ويعتبر أحد نجوم الصفوف الأولى.

 تجربة فيلم الزمهلاوية

تجربة كان بها جمع بين أكثر من لاعب فى كرة القدم، وهم خالد بيبو، عمرو زكى، جمال حمزه، محمد شوقى، ولكن لم يحقق الهدف منه ولم يكرر أحدهم التجربة.

وأخيرًا انضم النجم أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك منتخب مصر السابق، إلى شاشات السينما، ببطولة فيلم سينمائي، يجسد فيه شخصية مدرس لغة إنجليزية بإحدى المدارس الحكومية، يشاركه البطولة نور النبوي، وإخراج رؤوف السيد يذكر أن ميدو قد شارك من قبل فى بعض الأعمال الفنية كضيف شرف ولكن بشخصيته كلاعب الكرة.