أبرز العناوين والأخبار التي حازت على اهتمام القراء عبر السوشيال ميديا خلال 24 ساعة

متن نيوز

تزايد البحث حول أبرز العناوين التي حازت على اهتمام القراء عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية.

 

ووفقا لوسائل إعلام محلية مصرية  رد المهندس نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، على سؤال هل سينخفض سعر جرام الذهب لـ 1000 جنيه.

 

وقال سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن انخفاض الذهب لـ 1000 جنيها، أمر صعب للغاية، وهذا أمر مستبعد، لآن الذهب سلعة عالمية وليس محلية من الممكن أن تنخفض بهذا الشكل.

 

كما أصدرت كلية الألسن بجامعة عين شمس بيانًا رسميًا تؤكد فيه أن اختيار كلمات أغنية «البخت»، لويجز في امتحان الدراسات اللغوية للفرقة الرابعة بالفصل الدراسي الأول، يتسق مع طبيعة المادة العلمية وأن هناك 5 أسباب أكاديمية لاختيار هذه المقاطع.

 

نصحت دار الافتاء المصرية، ضمن مبادرة “لتسكنوا إليها من أجل حياة سعيدة”، الزوجين بتأدية فريضة الحج إن استطاعا، فإن قدر أحدهما أن يخرج الآخر على نفقته فهو مأجور.

 

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس الجمعة تشهدد أجواء مستقرة ومعتدلة على كافة الأنحاء، داعيًة المواطنين إلى الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية في تلك الأجواء.

 

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن درجة الحرارة العظمي ضمن حالة الطقس  الجمعة على القاهرة 22 درجة مئوية، مع استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ ما يعمل كمظلة، حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح المبادرة الرئاسية لـ«العناية بصحة الأم والجنين» في منع انتقال عدوى مرض فيروس نقص المناعة البشري من الأمهات الحوامل المصابات بالمرض إلى الأجنة بنسبة 100%، ومنع انتقال عدوى فيروس التهاب الكبدي B بنسبة 99%، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مارس 2020.

 

مع اقتراب موعد عيد الشرطة الـ71 والذكرى الـ12 لـ ثورة 25 يناير، اللذين تحتفل بهم الدولة المصرية في ذات اليوم من كل عام، يتساءل عدد من المواطنين عن موعد الـ إجازة الرسمية لهاتين المناسبتين، إذ إنها تعتبر آخر إجازة رسمية في شهر يناير الجاري.

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس  اليوم السبت تشهد أجواء باردة في الصباح الباكر، معتدلة الحرارة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلة للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

أعلن اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية عن بدء الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام وذلك  اليوم السبت الموافق 21 يناير 2023 بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وفقًا لخطة التحصين المعلن عنها.