الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

ردود فعل نجوم الفن بعد تتويج منتخب العراق بلقب بطولة كأس الخليج العربي 2023 لكرة القدم "خليجي 25"

متن نيوز

هنأ العديد من نجوم الفن، الشعب العراقي بفوز منتخبه لكرة القدم بكأس الخليج العربي "خليجي 25".

 

جاء ذلك بعد مباراة حماسية مثيرة مع سلطنة عمان حيث غردت النجمة السورية أصالة عبر حسابها بموقع تويتر قائلة: " كأس الخليج وكأنّه الحدث العيد في وطن مجروح ورغم ذلك عملوا أجمل وأحلى افتتاح وختام بقلوب بيضا ما مسّها ضرّ.. كرم وأخلاق ونبل يا شعب العراق رفعتوا رأس العرب".

 

وعلقت أصالة على مشهد سجود الفنان العراقي ماجد المهندس عقب وصوله إلى مطار البصرة؛ لإحياء حفل ختام البطولة، بالقول: "تحبّ عملك بتحب وطنك ترتقي بمهنتك، بتحب وطنك بتكون خير مثال للمجتمع الكبير".

 

وأضافت: "يعني بتحب وطنك وبتحب بلاد لأنك سكنت فيها يعني بتحب سكنك الأوّل وطنك ما حدا بيبعد عن وطنه وبينساه بالعكس الشوق بيزيد والمحبّة بتزيد حتّى لو من بعيد.. وماجد خير من يمثّل كلّ وطن".

 

من جانبه كتب نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي عبر حسابه بموقع تويتر: "ألف ألف مبروك للعراق على كأس الخليج.. وألف مبروك على التنظيم الرائع".

 

كما غردت الفنانة يارا عبر حسابها على تويتر: "تستاهلون تستاهلون الفرحة يا العراق مباراة كبيرة وشرّفتوا كل العرب ألف ألف مبروك لكم يا أبطال وهارد لك عُمان مباراة للتاريخ".

 

وغرد المعلق الرياضي الإماراتي فارس عوض، قائلا: "أجمل بطولة، أجمل نهائي، أجمل حضور جماهيري، أجمل سيناريو، أجمل ختام، مبروك لكل أهلنا في العراق نجاح العرس والفوز باللقب وشكرا لكل الأشقاء في المنتخبات الخليجية الأخرى".

 

كما غردت النجمة الإماراتية أحلام على حسابها في تويتر عقب فوز العراق، قائلة: يا جنة الغرام.. تضل دار السلام.. بنهرك وبرك والسما.. بكل شيء نحبك موت".

 

وقبل انطلاق المباراة النهائية، أحيا النجم العراقي ماجد المهندس والفنانة الإماراتية أحلام، حفل ختام البطولة، حيث انهمرت دموع المهندس أثناء أداء النشيد الوطني العراقي على أرض استاد البصرة. وخاطب المهندس الجمهور قائلا: "الله يحفظكم يا رب ويحفظ العراق وأشوفكم دائما بخير وصحة وسلامة وأبوس مرة ثانية الأرض".

 

من جانبها، خاطبت النجمة أحلام الجمهور قائلة: "تشريف أني كنت بينكم اليوم، اليوم أنا بنت زايد بنت الإمارات... إلى أهل العراق الغاليين أحبكم يعني إن شاء الله الفرح دائمًا حليفكم أشوفكم على خير".

 

وتوج منتخب العراق بلقب بطولة كأس الخليج العربي 2023 لكرة القدم "خليجي 25" بعد فوزه المثير على نظيره العماني 3-2 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي وامتدت إلى شوطين إضافيين.