السلطات الأمريكية تعلن فقدان أثر الممثل البريطاني جوليان ساندز منذ أسبوع.. ما القصة؟

متن نيوز

كشفت السلطات الأمريكية فقدان أثر الممثل البريطاني جوليان ساندز منذ أسبوع في سلسلة جبال مغطاة بالثلوج في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وأكدت السلطات أن أحوال الطقس تعرقل عمليات البحث عنه.

 

كما أوضحت الناطقة باسم مكتب قائد الشرطة المحلية في مقاطعة سان برناردينو، مارا رودريغيز لوكالة الأنباء الفرنسية أن الممثل البالغ 65 عاما والذي برز خصوصًا في فيلمي "روم ويذ إيه فيو" و"وورلوك"، "فقد على جبل بالدي" يوم الجمعة الماضي.

 

 

حيث يُعدّ هذا الجبل المسمى أيضًا جبل سان أنطونيو والذي يبلغ ارتفاعه 3068 مترًا، أعلى قمة في سلسلة جبال سان غابرييل بالقرب من لوس أنجليس. وتشكّل المنطقة وجهة مقصودة من عشاق الأنشطة المقامة في الهواء الطلق، لكن سلسلة العواصف التي ضربت كاليفورنيا أخيرًا أدت إلى تساقط كميات كبيرة من الثلوج، مما جعلها خطرة.

 

وشرعت فرق إنقاذ في عمليات بحث على الأرض الجمعة، لكنها اضطرت إلى تعليقها مساء السبت بسبب مخاطر حصول انهيارات ثلجية.

 

وأوضحت الناطقة أن "عمليات البحث متواصلة وتُستخدَم فيها مروحيات وطائرات مسيّرة من دون طيّار عندما تتيح الأحوال الجوية ذلك".

 

كما أضافت: "سنطلق عمليات بحث أرضية جديدة عندما يتحسن الطقس وعندما نستطيع ضمان سلامة فرقنا".

 

ويقيم جوليان ساندز المولود في يوركشر بشمال إنجلترا، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهو من هواة تسلّق الجبال.

 

ومن أبرز إنجازات ساندز في هذا المجال تسلقه سلسلة جبال الأنديس في مطلع تسعينيات القرن العشرين، وقد وجد نفسه عالقًا فيها وسط عاصفة على ارتفاع يفوق 6 آلاف متر، وفي عام 2020، قال لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية إنه يجد السعادة "بالقرب من قمة جبل في صباح بارد جميل".