نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحث آفاق التعاون المشترك بين بلاده ومصر

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أشاد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالعلاقات الأخوية المتينة بين اليمن وجمهورية مصر العربية الشقيقة، والدور المحوري لمصر في دعم جهود إحلال السلام.

 

حيث جاء ذلك لدى استقباله اليوم السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية غير المقيم لدى اليمن.

 

و أعرب الزُبيدي عن تهانيه للقيادة المصرية بنجاح جمهورية مصر العربية الشقيقة باستضافة مؤتمر المناخ الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن النجاح الباهر الذي سجلته مصر في استضافتها للمؤتمر يعكس ثقلها وحضورها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

كما جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك في الجوانب الأمنية وسُبل تعزيزها، وفي هذا الشأن عبر الرئيس الزُبيدي عن ثقته بتولي القوات البحرية المصرية مهام قيادة القوات الدولية المشتركة لتأمين باب المندب وخليج عدن، لحماية أمن وسلامة المياه الإقليمية والدولية وخطوط الملاحة الدولية، من خلال قوة الواجب المصرية رقم 53، وبمشاركة قواتنا المسلحة والأمن.

 

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية في اليمن، والجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإحلال السلام في اليمن، حيث أعرب الزُبيدي عن أمله في أن تثمر تلك الجهود في إحلال السلام في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة تستوعب كافة القضايا وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب.

 

ومن جانبه، جدد السفير المصري موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ومساندة الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب، وإحلال السلام.

 

يذكر أنه حضر اللقاء، محمد الغيثي، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح غالب القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.