الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الشرقية

متن نيوز

تصدر الحديث حول امتحان الصف الثالث الاعدادي 2023 خلال الساعات الماضية حول معرفة حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الشرقية.

 

جاء ذلك بعد أن تداولت على مدار الساعات الماضية أقوال عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي فى محافظة الشرقية، وذلك قبل بدء اللجان حتى طالب بعض الأشخاص بإعادة الامتحان بعد أنباء التسريب ولكن كانت جميع الانباء مجرد شائعات.

 

حيث كشفت وسائل إعلام محلية بأنه لا يوجد أى تسريبات فى امتحان اللغة العربية وما يتم تداوله ما هو إلا مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وأن الامتحانات مؤمنة بشكل كامل لتحقيق أكبر قدر من تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

يذكر إنه بدأ الأربعاء 18/1/2023 امتحانات الشهادة الاعدادية  في بعض محافظات الجمهورية منهم (القاهرة، أسيوط، الشرقية، بني سويف، أسوان، الإسماعيلية، المنوفية، الأقصر، سوهاج، المنيا، الغربية، السويس، بورسعيد)

 

والبعض الآخر من المحافظات يبدأ من السبت القادم 21/1/2023 منهم  ( الجيزة،الإسكندرية،الدقهلية، القليوبية، مطروح،قنا، كفر الشيخ، البحيرة، )

 

بعض المحافظات بدأت من يوم ١٦ و١٧ يناير مثل ( شمال سيناء، الفيوم، المنيا، الوادي الجديد، دمياط، البحر الأحمر ).

 

وسبق وأن عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية"، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.


حيث أشار الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

 

وتابع الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن السيد وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.