الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة يوجه عدة رسائل

متن نيوز

تصدر اسم وزارة القوى العاملة، في مصر محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما قال عبدالوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، إن وزير القوى العاملة وجه رسالة طالب خلالها الشباب بالعمل الحر والتدريب والتأهيل وإقامة مشروعات صغيرة.

 

وأضاف خضر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج إيدك معانا، عبر شعبي إف إم، الأربعاء: يجب أن تنتهى الوظائف الميري لأن العالم كله أصبح قرية صغيرة، ومن النصائح المهمة التي وجهها وزير القوى العاملة للشباب عدم الخجل من العمل ما دام عمل شريف ويغنيه عن السؤال.

 

وتابع: هناك شباب من الخارج قدر يدخل مصر وقدر يحقق نجاحات وأقام مشروعات صغيرة ونافس في سوق العمل داخل مصر، والشاب دايمًا لازم يُعد نفسه ويؤهل نفسه لسوق العمل، ولازم يكون في إصرار ويبعد عن اليأس.

 

وأوضح: هناك 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل على مستوى الجمهورية تبع وزارة القوى العاملة، وده بيساعدهم في إيجاد العمل وتأهيلهم مثل صيانة المحمول والكهرباء والطهى والسباكة والخياطة والتطريز، وعلى الشباب التوجه لهذه المراكز.

 

وأكمل: كما أن وزير القوى العاملة نفذ فكرة إحدى السيدات البدويات وهي العربة المتنقلة لتدريب السيدات حولها في مجتمعها وبيئتها، وبالأمس كان محافظ جنوب سيناء موجودًا في مقر القوى العاملة واستمعنا إليه بخصوص محافظة جنوب سيناء وإنها محافظة غنية جدا بالموارد البشرية والطبيعية، وأكد أنها محافظة زراعية في المقام الأول وخلال أيام ستنتقل هناك عربة متنقلة لتعميم تجربة المرأة البدوية.

 

واستطرد: البلد تفتح ذراعيها للشباب، ولازم يكون في إرادة لديهم، والعالم كله بيمر تحديات غير مسبوقة فهناك 200 مليون عاطل حول العالم.

 

وأشار خضر إلى أن أن مبادرة “مهنتك مستقبلك” وكل هذه المبادرات تطلقها الدولة لمساعدة الشباب، مختتمًا: «المعركة التي نواجهها حاليا هي معركة تغيير ثقافة العمل والتوظيف، وإدراك متغيرات سوق العمل.