الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

مهام طبية جديدة لساعة آبل لحماية مستخدميها

ساعة أبل
ساعة أبل

قالت وسائل إعلام عالمية، إن شركة أبل عملاق التكنولوجيا قررت إضافة ميزات جديدة تتعلق بصحة مستخدميها، وهي مميزات طبية في المقام الأول.

وقالت تقارير إن أبل أضافت ميزة في ساعاتها المتطورة حيث جعلتها تكتشف أمراض انسداد الأوعية الدموية الغير مشخص في القلب لدى امرأة.

وكانت السيدة  التي تدعى Elain Thompson تعانى من نوبات في عام 2018 وكجزء من علاجها بعد التشخيص، اقترحت ابنتها ارتداء Apple Watch لمراقبة صحتها.

وقد تلقت طومسون مؤخرًا تنبيهًا من Apple Watch الخاص بها بأن ضربات قلبها غير عادية، وبعد ذلك، ذهبت إلى طبيب القلب وتم تزويدها بجهاز مراقبة القلب لمدة أسبوع، وفي إحدى الحالات، نبهت الشاشة المستشفى بعد توقف قلبها لمدة 19 ثانية أثناء نومها. 

وقال التقرير إن الأطباء شخّصوا طومسون بانسداد في القلب وركّبوا جهاز تنظيم ضربات القلب للمساعدة في حالتها، ونُقل عن طومسون قولها: "لقد أنقذت حياتي، لو لم أحصل على التنبيه، لما أحضرته مع الطبيب، والآن أرتدي Apple Watch طوال الوقت".

وأضافت: "كان الأمر مخيفًا للغاية أن أعرف أنني قد أموت. لقد توقفت عن العمل لمدة 19 ثانية. ربما لم أستيقظ"، وفي الوقت نفسه، في أكتوبر من العام الماضي، ساعدت Apple Watch في اكتشاف سرطان نادر لدى فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا.