الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

البرلمان الألماني يستعد لإقرار عقوبات على إيران

البرلمان الألماني
البرلمان الألماني

قرر البرلمان الألماني، اليوم الأربعاء، مناقشة عدة ملفات كان من أبرزها مسألة فرض عقوبات على الجانب الإيراني بعد أحكام الإعدامات التي أقرتها ضد المواطنين مزدوجي الجنسية في السجون الإيرانية، والذين كان أخرهم علي أكبري المواطن الإيراني – البريطاني.

ومن المقرر أن تفرض ألمانيا عقوبات على مؤسسات إيران وأذرعها في الشرق الأوسط، بما فيها الحوثيين وحزب الله.

وكشفت وسائل إعلام ألمانية، إن مشروع القانون تقدم به "الاتحاد المسيحي" الألماني، يطالب الاتحاد الحكومة الفيدرالية بصياغة حزمة شاملة من العقوبات ضد إيران والدفع من أجل تبنيها على مستوى الاتحاد الأوروبي.

المقترح الذي من المقرر أن يناقشه البرلمان الألماني، مساء غد الخميس، يقول بوضوح "يجب أن يكون هدف السياسة الأوروبية هو أن يجعل من الصعب قدر الإمكان على النظام الإيراني أن يقمع شعبه".

ويتابع مشروع القرار "بدلًا من التعبير عن الغضب العام على تويتر، يجب على الحكومة الفيدرالية أخيرًا أن تلعب دورًا رائدًا حازمًا داخل الاتحاد الأوروبي" لتبني حزمة شاملة من العقوبات ضد إيران.

ومن بين أمور أخرى، يدعو أعضاء البرلمان الألماني، الحكومة الفيدرالية إلى الاضطلاع بحملة من أجل إدراج ما يسمى بـ "الحرس الثوري" كمنظمة إرهابية على مستوى الاتحاد الأوروبي وإخضاع أعضاء الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الأخرى التابعة للنظام الإيراني لحظر دخول للأراضي الأوروبية، وتجميد الأصول.