الثلاثاء 31 يناير 2023
booked.net

"ديربي الغضب".. ميلان وإنتر وصراع التاريخ في كأس السوبر الإيطالي

متن نيوز

يتجدد الصدام الإيطالي المعروف بـ "ديربي الغضب" بين ميلان وإنتر، في المباراة التي ستقام على لقب كأس السوبر الإيطالي، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء "بتوقيت مكة المكرمة"، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها قطبا ميلانو خارج إيطاليا في كأس السوبر، وكانت الأولى في الصين، ونال لقبها ميلان بالفوز 2ـ1 عام 2011.

وتشهد هذه النسخة من السوبر استخدام تقنية التسلل شبه الآلية، للمرة الأولى، بعد تطبيقها في بطولة كأس العالم الأخيرة قطر 2022.

كذلك تشهد مشاركة الدوليين الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفرنسي أوليفيه جيرو بعد لعبهما في المونديال، الذي حصد لقبه "التانجو" على حساب الديوك.

ويدخل ميلان مباراة اليوم حاملًا للقب الدوري الإيطالي في النسخة الماضية، بينما يحل إنتر كبطل للكأس عقب الفوز على يوفنتوس في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان ميلان والانتر في مباراة ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الإيطالي مساء 5 فبراير القادم.


عدد الجماهير

كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن مباراة السوبر الإيطالي التي تجمع ميلان والإنتر اليوم، ستكون بحضور 58 ألف متفرج، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت الصحيفة إن الـ58 ألف متفرج أغلبهم من الجماهير السعودية، بينما سيتواجد حوالي 500 مشجع فقط، طاروا من إيطاليا من جماهير الفريقين لحضور السوبر في الرياض.


الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة بين ميلان وإنتر، في الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية، على ملعب الملك فهد الدولي، بصافرة الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا.

وتذاع المباراة عبر قناة SSC 1 بصوت المعلق مشاري القرني، وقناة أبوظبي الرياضية بريميوم 1، وقناة أبوظبي الرياضية 2، بصوت المعلقين فارس عوض وعصام عبده.


ديربي الغضب

تجمع هذه المواجهة بين عملاقي مدينة ميلانو الإيطالية، ويتقابل ميلان وإنتر للمرة رقم 234 في جميع البطولات.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في 10 يناير عام 1909 وفاز ميلان بنتيجة 3-2، بينما أقيمت آخر مواجهة في 3 سبتمبر الماضي، وفاز بها ميلان أيضًا بالنتيجة ذاتها.

تاريخيا التقى فريقا ميلان وإنتر، في 234 مباراة قبل مواجهة اليوم، حقق فيها الروسونيري الفوز في 79 مباراة، مقابل 85 للإنتر و69 تعادلًا.

وسجل ميلان 310 أهداف بينما أحرز لاعبو الإنتر 322 هدفا، ويتصدر النجم الأوكراني السابق أندري شيفتشينكو، مهاجم ميلان، ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا متفوقا على النجم جوزيبي مياتزا الذي أحرز 13 هدفا.

وتقابل الفريقان في بطولة كأس السوبر الإيطالي مرة وحيدة عام 2011 وأقيمت في الصين وفاز بها ميلان بنتيجة 2-1.

وفاز ميلان باللقب 7 مرات آخرها عام 2016 بينما فاز إنتر باللقب 6 مرات آخرها في عام 2021.