الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

بالتزامن مع المؤتمر الأول للإعلاميين بجنوب اليمن.. عبدالعزيز الشيخ عن نبيل القعيطي: على العهد والوعد يا شهيد

عبدالعزيز الشيخ
عبدالعزيز الشيخ

غرد عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون بالمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن مجددًا مع انطلاق اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

 

حيث تعهد الشيخ بمواصلة خطى الشهيد المصور الصحفي نبيل القعيطي الذي طالته أيادي الغدر.

 

وقال  رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون بالمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن في تغريدة على حسابه بتويتر اليوم الأربعاء: "صباح الخير يا جنوب على العهد والوعد يا شهيد".

وانطلق اليوم الأربعاء في العاصمة اليمنية عدن أعمال المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمشاركة 800 صحفي وإعلامي يمثلون وسائل إعلام مختلفة.

 

حيث تناقش جلسات المؤتمر، الذي يستمر يومين، تكوين استراتيجية جديدة للعمل المهني والإبداعي، والتصدي لكل أشكال العداء ضد جنوب اليمن والتحالف العربي، وخلق التوازن والاستقرار الإعلامي على الساحة الوطنية، فضلا عن تأسيس نقابة تلبي طموحات منتسبيها.

 

كما يستهدف المؤتمر المنعقد في عدن لم شمل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المهنية، والمساهمة الصحفية والإعلامية في تحقيق أهداف شعب الجنوب، وشرح عدالة قضيته ومواجهة الإعلام المعادي والمضلل.

 

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي اليمني اللواء عيدروس الزبيدي أعرب عن تقديره لكل الجهود التي بُذلت في الإعداد والترتيب للوصول إلى هذه اللحظة التي سيحتفظ تاريخ الصحافة والإعلام في الجنوب بتفاصيلها في صفحةٍ مشرقة وقال إن الإعلام الجنوبي كان رفيقا ورديفا للقوات الجنوبية، وللمقاومة الجنوبية الباسلة، في معارك تطهير الوطن وتحريره"، ووصف الحدث الإعلامي أنه "انتصار ديمقراطي" للإعلاميين لانتزاع حقهم المهني وإثبات وجودهم.

 

وأضاف أن اجتماعكم اليوم يُعيد إلى أذهان وطنكم وشعبكم، ما حققتموه من انتصارات، وما اجترحتموه من مآثر، وأنتم تدافعون بأقلامكم الحرة، عن قضية شعبكم.

وأكد أن الإعلام الجنوبي قدّم تضحيات جسيمة في معركة الدفاع عن الوطن وهويته وحريته، وأنهم اليوم "أمام لحظة مفصلية في ترتيب البيت الصحفي الجنوبي، وتفعيل العمل النقابي، بما يحقق إعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية".
 

كما وجه القيادة المُنتخبة من هذا المؤتمر، بمهمة التنسيق والتواصل مع الاتحادات النظيرة، العربية والدولية واستشعار اللحظة والمسؤولية في التأسيس لمرحلة جديدة يؤمَل بها في الانطلاق بعجلة النشاط الصحفي والإعلامي