الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

أحد أبطال "الحفيد" يسرد قصة ما حدث في المسرحية من بطلته لوسي (القصة الكاملة)

 مسرحية الحفيد
مسرحية "الحفيد"

أعلن الفنان المصري  تامر فرج أحد أبطال مسرحية "الحفيد" التي كانت تُعرض على خشبة المسرح القومي منذ فترة قريبة، عن دعمه للممثلة الشابة ندا عفيفي، والمشاركة أيضا في بطولة العمل.

 

حيث كتب تامر تعليقا على منشور طويل لـ ندا شاركته مع متابعيها على فيسبوك، وتسرد فيه قصة ما حدث معها في المسرحية من بطلته لوسي: "كلنا معاكي يا بنوتي"، وردًا على سؤال من إحدى المتابعات عن السبب الذي يدفع فنانة بحجم لوسي للقيام بمثل هذا الفعل، وقال "علشان الأستاذة لوسي نسيت الحوار فالبنت لحقتها زي ما بنعمل في العادي راحت ضرباها وقالت لها ماتدخليش على كلامي".

 

وشاركت الفنانة ندا عفيفي، كواليس الخلافات التي وقعت في مسرحية الحفيد، ونشرت صورة تجمعها بـ لوسي من المسرحية، وأكدت أنها ستخرج عن صمتها وستتكلم ولكن مرفوعة الرأس، ولن تخجل من الكشف عما حدث معها في العرض.

 

وكتبت ندا "هخرج عن صمتي واتكلم وأنا مرفوعة الراس ومش هتكسف أقول اللي حصل معايا في عرض الحفيد: أولا بأكد كل معلومة اتكلموا فيها زمايلي من انتهاكات حصلت في حقنا، وكان سببها الفنانة لوسي بل بالعكس فيه حاجات كتير وتفاصيل كتير متقالتش، وعايزة أقول إحنا مكناش ساكتين ضعف أو تهاون في حقوقنا أبدا بالعكس احنا كنا ساكتين احتراما للتحقيقات اللي كانت بتحصل والقائمين عليها، وحب في سمعه عرض الحفيد والمسرح القومي بالرغم من تصريحات الفنانة لوسي فى برنامج الأستاذة لميس الحديدي، واللى كانت كلها افتراءات وتخلو تماما من أي شيء من الصحة".

 

وتابعت ندا "الواقعة اللي تخصني وهي أن الفنانة قامت بضربي وشتمي أمام الجمهور بالفعل مما أصابني بالذهول وسابتني على المسرح وخرجت، وما كان مني إلا إني احترمت المسرح القومي والجمهور الغالي وزمايلي وكملت شغلي، لكن فور خروجي من على المسرح أصابتني نوبة انهيار، ومع ذلك كملت العرض زي أي فنان محترم وبيحترم شغله، والخشبة اللي واقف عليها".

 

واستطردت ندا حديثها عما حدث من خلافات: "دخلنا المشهد اللي بعده مسكتني وعنفتني تاني أمام الجمهور وأنا في منتهى الذهول من العبث اللي بيحصل من فنانة كبيرة كان عندي أمل أننا نتعلم من خبرتها الفنية وإن تحتضن هي مشاكلنا بدلا من افتعالها، خلصت ليلة العرض وما كان من أستاذ إيهاب فهمي مدير المسرح القومي كل التقدير لشخصه قام باحتواء لنفسيتي وجبر خاطري ووعدني بأنه قام باللازم مع الفنانة لوسي وإن حقي هيجي وأنا مازلت حتى الآن أشكره لدعمنا واحترامه لفننا، وبعدها توقف العرض وإلى باقي الأحداث اللي انتوا تعرفوها".

 

وذكرت ندا أن المخرج يوسف المنصور وعدها أن ما حدث لن يمر مرور الكرام، موضحة "قالي إن اللي حصل ده مش هيعدي وكان مساندني وقالي إنه خلاص تم الاتفاق على أننا هنستبدل الفنانة لوسي بفنانة أخرى، وإن ده الطبيعي مع تخطي فنان لحدوده بهذا الشكل وفعلا فضلنا منتظرين معاد أول بروفة مع الفنانة الأخرى، إلا أننا فوجئنا جميعا بالشكوى اللي قدمتها الفنانة لوسي لمعالي وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني رغم أننا كنا متخيلين أن الفنانة لوسي هتبقى سعيدة بقرار استبعادها لأنها دايما كانت بتقول إنه ا مش عاوزة تكمل معانا، ولكن طبعا الشكوى اللي هي قدمتها وقفت العرض وحصل بعد كده اللي زمايلي نشروه".

 

كان الفنان تامر فرج، أحد أبطال مسرحية "الحفيد" رد على شكوى الفنانة لوسي ضد صناع العرض المسرحي، وذلك بعد تفاقم الأزمة ووصولها للنيابة الإدارية.

 

وكتب فرج، عبر حسابه على إنستجرام: "أبطال مسرحية الحفيد يتكلمون، لماذا مات الحفيد؟.. كنا متفقين جميعا على عدم الخوض في الأسباب الحقيقية وأهمها الفنانة لوسي وما بدر منها، احتراما للمسرح القومي وهيبته وللتحقيقات التي كانت تتم في الشئون القانونية للبيت الفني للمسرح وفى النقابة بناء على الشكوى التي قدمتها الفنانة لوسي للوزيرة رأسا في حق كل الفرقة مجتمعين".

 

وأضاف: "وبناء على الشكوى التي قدمها أعضاء الفرقة مجتمعين ضد الفنانة لوسي، وأثرنا جميعا الصمت رغم أن الفنانة توجهت للفضائيات واتهمت الجميع بالخروج عن النص والألفاظ الخارجة.. اما الآن ووصول الأمر للنيابة الإدارية واستدعاء أعضاء الفرقة فالآن نتكلم".

 

وأصدر البيت الفني للمسرح، مؤخرا بيانا صحفيا يكشف من خلاله أسباب توقف عرض مسرحية "الحفيد"، مؤكدا أن الفنانة لوسي بطلة المسرحية تقدمت بشكوى ضد فريق العمل، كما تقدم فريق العمل بشكوى مماثلة ضد لوسي، وتم إحالة الشكاوى إلى النيابة الإدارية.

 

وأوضح البيت الفني للمسرح، أن العرض لم يتم إلغاؤه، وفور الانتهاء من نتائج التحقيقات الرسمية، سيتم إعادة تقديمه سواء بنفس أبطال العرض أو بفنانين آخرين، طبقا لما تسفر عنه تحقيقات النيابة الإدارية.

 

العرض يناقش قضية الأسرة في إطار كوميدي اجتماعي، إذ يتناول الأسرة التي تتحكم فيها العادات والتقاليد دون وعي، وتأثير ذلك على الأطفال، بتتابع درامي غير تقليدي يستخدم كوميديا الموقف.

 

عرض "الحفيد" بطولة لوسي وعابد عناني وتامر فرج ومحمد مبروك وشريهان الشاذلي ويوسف المنصور ورنا خطاب وزينب العبد ومحمود عبدالرازق وندا عفيفي وعبدالباري سعد، وموسيقى كريم عرفة، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.