الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

موعد مباراة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي ميلان ونظيرة إنتر ميلان

متن نيوز

تنطلق غدًا، مباراة كأس السوبر الإيطالي، بين فريقي ميلان ونظيرة إنتر ميلان، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

 

حيث كانت السعودية استضافت مؤخرا، بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق، والتى انتهت أمس الأحد، بفوز برشلونة باللقب على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، بثلاثية مقابل هدف.

 

وشهدت البلدان العربية مؤخرًا الكثير من الأحداث الكروية العالمية، حيث استضافت قطر كأس العالم 2022، كما يستضيف استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات، الجمعة المقبل مباراة السوبر الأرجنتيني بين فريقي بوكا جونيورز وراسينج، بالإضافة إلى استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية، فبراير المقبل.

 

وتقام النسخة المقبلة من السوبر الإيطالي، في المملكة العربية السعودية، ولكنها ليست المرة الأولى التي تقام في بلد عربي، فعلى مدار تاريخ السوبر الإيطالي أقيمت 5 نسخ من قبل على ملاعب عربية، بداية من ليبيا عام 2022 حتى قطر 2022.

 

كانت المرة الأولى التي تقام مباراة السوبر الإيطالي، في بلد عربي علم 2022، على استاد 11 يونيو، بمدينة طرابلس بليبيا، وحسم وقتها اللقب يوفنتوس بعد الفوز على بارما، بهدفين لهدف.

 

بينما المرة الثانية كانت عام 2014 في العاصمة القطرية الدوحة، وحسم وقتها اللقب نابولي على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

 

واستضاف قطر النسخة الثالثة عام 2016، في المباراة التي جمعت بين فريق ميلان ويوفنتوس، وانتهت بخسارة الأخير بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

واستضافت السعودية النسخة الرابعة عام 2019، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، وحسم يوفينتوس اللقب وقتها بعد الفوز على ميلان بهدف دون رد.

 

بينما أقيمت النسخة الخامسة عام 2020، على استاد مدينة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض، وانتهت بفوز لاتسيو على نظيرة يوفينتوس، بثلاثية مقابل هدف.