استمرار ارتفاع العملات المشفرة والبيتكوين يتجاوز الـ 21 ألف دولار

البيتكوين
البيتكوين

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الإليكترونية المشفرة وعلى رأسها العملة الأشهر "البيتكوين"، حيث تجاوزت حاجز الـ 21 ألف دولار بالتزامن مع تحقيق أرباحًا بمعدل 2%.

وتضخمت البيتكوين إلى أعلى سعر لها خلال الأشهر الثلاثة الماضية بعد أن انخفضت قيمتها بمعدل 2.308 دولار، إلا أنها عادت لتسجل 21،075 دولارًا.

كما حققت بعض العملات  أرباحًا ملحوظة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ومع ذلك، شهدت بعض العملات البديلة انخفاض قيمتها اليوم الاثنين.

واتبعت إيثر البيتكوين في مسار الربح، بنمو قدره 2.64 %، حيث وصلت أسعار إيثر 1،566 دولارًا بعد أسابيع من مواجهة مقاومة السوق، وارتفعت أسعار إيثر بمقدار 160 دولارًا، في الأيام الثلاثة الماضية.

وجاءت المكاسب بعد أن أظهر تقرير عن أسعار المستهلكين تراجعا في أرقام التضخم لشهر يناير الأسبوع الماضي، وتعتبر حركة السعر هذه علامة على الانتعاش ومن المتوقع أن تستمر، وقال Patel: "من المرجح أيضًا أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي زيادات أسعار الفائدة".

ارتفع التقييم الإجمالي لسوق العملات الرقمية بنسبة 2.04 % خلال الـ 24 ساعة الماضية، لقد اقترب من 810 مليار دولار في بداية عام 2023، ويقف الآن عند 994.80 مليار دولار، وفقًا لـ CoinMarketCap.