الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

صحف فلسطين تسلط الضوء على قمة القاهرة الثلاثية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية

متن نيوز

تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في التصعيد بالضفة الغربية، واستشهاد شاب فلسطيني قرب رام الله، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 13 شهيدًا، واعتقال العشرات، لافتة النظر إلى مواصلة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية على الصعيد الدولي، لوقف العدوان الإسرائيلي.

وتحدثت عن قمة القاهرة الثلاثية التي ستعقد اليوم بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، لتنسيق المواقف حول التحركات الفلسطينية في المحافل الدولية، من أجل وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية، ومناقشة مجموعة من القضايا، ذات الاهتمام المشترك.

وتطرقت صحف الاثنين إلى استمرار المستوطنين في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب مدينة القدس المحتلة، واستيلاء هؤلاء على أراضٍ في منطقة الأغوار الشمالية، ومخططات الاحتلال لتحويل عشرات آلاف الدونمات لمحميات طبيعية، تمهيدًا لضمها للمخططات الاستيطانية، ضمن عملية الضم التدريجي للضفة الغربية.

واهتمت بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الصيني الزائر تشين قانغ في العاصمة المصرية القاهرة إلى تعزيز التنسيق بين مصر والصين في الشؤون الدولية والإقليمية، وكذلك زيادة تعزيز التعاون العربي-الصيني والأفريقي-الصيني.