الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

تشكيل الأهلي المصري مع فريق سموحة في نصف نهائي كأس مصر

متن نيوز

يلتقي الأهلي المصري مع فريق سموحة في نصف نهائي كأس مصر اليوم الإثنين في الخامسة، بينما يجمعه لقاء هام مع الزمالك يوم 21 يناير في قمة مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز.

 

وخسر الأهلي، جهود مدافعه الأساسي محمود متولي الذي حصل على الإنذار الثالث في مباراة الأهلي أمام المصري عقب انتهاء اللقاء بسبب الاعتراض على الحكم.

 

وسيغيب محمود متولي عن لقاء القمة أمام الزمالك، بينما لن يتواجد في مركز قلب الدفاع سوى محمد عبد المنعم العائد من الإصابة وتبدو مشاركته غير مؤكدة لعدم اكتمال الشفاء، أيضًا إلى جانب رامي ربيعة كخيار وحيد أمام مارسيل كولر.

 

ويغيب عن لقاء الزمالك وسموحة أيضًا ياسر إبراهيم حيث أثبتت الأشعة إصابته بشد قوي في العضلة الضامة ويحتاج لفترة لا تقل عن 10 أيام ليتأكد غيابه عن مواجهتي سموحة والزمالك.


وتلقى النادي الأهلي ضربة موجعة بعد إصابة محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق وخضوعه لجراحة أعلى الجفن استدعت 20 غرزة بعد تدخل قوي من حارس مرمى النادي المصري محمود جاد مع صانع ألعاب الأهلي.

 

ومن المؤكد غياب أفشة عن مباراة سموحة غدًا، بينما يظل موقفه مبهما من المشاركة أمام الزمالك من عدمها.

 

كما يغيب للإصابة أيضًا بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، حيث يمكن الدفع بالأخير لبعض الوقت إذا سمحت جاهزيته البدنية.

 

ويغيب عن الأهلي للإصابة بالرباط الصليبي كريم فؤاد الجناح الأيمن وأكرم توفيق الظهير الأيمن بعد إصابتهما بالرباط الصليبي، حيث يعتمد الأهلي بدلًا منهما على محمد هاني وحسين الشحات.

 

ويعاني النادي الأهلي في وجود لاعبين في هذه المراكز وهو ما اضطره للتعاقد مع خالد عبد الفتاح ظهير نادي سموحة سابقًا، ومحمد الضو كريستو جناح نادي النجم الساحلي.

 

كما أتم الأهلي الصفقة الثالثة بالتعاقد مع مروان عطية لاعب خط وسط الاتحاد، وهي الصفقات الثلاث التي ينتظر الأهلي مشاهدتها في الملعب، وربما تتاح لأحدهم فرصة للظهور الأول أمام سموحة أو الزمالك.