رئيس الامارات ونظيره الكوريا الجنوبي يشهدان تبادل عدد من الاتفاقيات بين البلدين

متن نيوز

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ويون سوك يول رئيس كوريا الجنوبية، تبادل وإعلان عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

 

 

كما تهدف الاتفاقيات إلى تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات في إطار العلاقات الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

 

وفي وقت سابق اليوم، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ويون سوك يول رئيس كوريا الجنوبية، سبل تعزيز التعاون إلى آفاق أوسع بمختلف المجالات.

 

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الوطن بأبوظبي، الرئيس الكوري الجنوبي الذي يقوم بزيارة دولة إلى دولة الإمارات، هي الأولى له منذ توليه مهامه الرئاسية.

 

وشملت الاتفاقيات والمذكرات التي أعلنها الجانبان، مذكرة تفاهم في مجال استخدام الطاقة الهيدروجينية في المدن وإنتاجها ونقلها وتخزينها بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية، ومذكرة بشأن التعاون في مجال الموارد المائية بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة البيئة في كوريا الجنوبية، إضافة إلى تفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشأن تعديل مذكرة تفاهم موقعة في يناير/ كانون الثاني2017 للتعاون في مجال استكشاف واستخدام الفضاء للأغراض السلمية، بجانب مذكرة بشأن التعاون في مجال التنقل والنقل في المستقبل بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية.