مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

متن نيوز

تزايد البحث حول  مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما  كشفت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 وهي التي يتم الحصول عليها بواسطة ذوي الاحتياجات الخاصة ولعل من ابرزها الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة أو بين راتب ومعاش مستحق والحصول على فرصة العمل ضمن نسبة الـ5%.

 

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023


وبالبحث عن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 فإن وزارة التضامن الاجتماعي قد قررت إعفاء الشخص صاحب الاعاقة الشديدة من الحصول على الكشف الطبي المميكن لتفعيل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 للعام 2018 على ان يتم اعتماده من احدى المستشفيات واجراء الكشف الوظيفي بعدها لدى مكتب التأهيل الاجتماعي التابع له في محل اقامة المذكور.

 

في الوقت الذي كشفت فيه وزارة التضامن الاجتماعي ان التقرير الخاص بإجراء الكشف الطبي على المتقدم سيكشف ما إذا كانت إعاقته شديدة وبالغة الشدة مثل الشلل الدماغي أو الشلل الرباعى بالإضافة إلى الشلل النصفي الطولي أو السفلي مع توضيح ما إذا كان المتقدم مصاب بشلل الأطفال الشديد أو أي من الإعاقات المتعددة.


وسبق وأن قامت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي قد اكدت ان نسبة الاشخاص ذوي الاعاقة في مصر للعام 2017 قد وصل إلى 10.67% وفق ما أكدته إحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء وتلك النسبة من إجمالي تعداد السكان.

 

كما أن تلك النسبة تتضمن 2.7% إعاقات شديدة وبالغة الشدة وهي التي يتم إستهدافها في المرحلة الأولى للتسجيل وإصدار بطاقات إثبات الاعاقة والخدمات المتكاملة.