الهلال ينتفض ردًا على رونالدو النصر.. صفقتان من العيار الثقيل ومدرب عالمي

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عن دخول إدارة نادي الهلال السعودي، في مفاوضات مكثفة مع المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، تمهيدا لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ونشرت عدة مواقع سعودية متخصصة في أخبار كرة القدم السعودية، أن المدير الفني الألماني توماس توخيل وافق على تدريب نادي الهلال واضعا شرطا وحيدا فقط لقبول العرض.

واشترط توخيل الحصول على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو للموافقة على تدريب نادي الهلال السعودي.

وبحسب ما ذكرته الصحف السعودية، ما زالت إدارة الهلال مترددة في قبول هذا الشرط، خاصة أن الراتب الذي يطلبه المدير الفني الألماني، مبالغ فيه للغاية.


ليونيل ميسي

كشفت العديد من التقارير الصحفية في مناسبات عدة، أن نادي الهلال السعودي يسعى جاهدا لتعزيز صفوفه بضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد نجاح مواطنه النصر في ضم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

وذكرت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الرياضية الإسبانية، أن ميسي لديه اتفاق شفهي مع بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لتمديد إقامته في باريس، لكن تم ربطه الآن بانتقال مربح إلى الهلال.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن صفقة الهلال المقدمة لميسي، تبلغ حوالي 279 مليون يورو في السنة، أي أنه سيحصل على 79 مليون يورو أكثر من رونالدو كل عام، فيما تشير تقارير أخرى إلى أن العرض تضاعف إلى 300 مليون يورو.

وانضم رونالدو لنادي النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في صفقة تاريخية، سيحصل خلالها على راتب سنوي يبلغ 200 مليون يورو حتى صيف 2025.


لوكا مودريتش

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن اهتمام نادي الهلال السعودي بالتعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد.

وقالت الصحيفة إن الهلال انضم لمنافسه النصر الذي أبدى رغبته سابقًا في التعاقد مع مودريتش خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتداولت عدة تقارير، الفترة الماضية، أخبارًا حول اهتمام النصر أيضًا بالتعاقد مع مودريتش والمدافع الإسباني سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجولو كانتي بعد حسم التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وينتهي عقد مودريتش صاحب الـ37 عامًا، مع ريال مدريد، في صيف 2023، ويعرف لوكا أنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله، وأعظم لاعب كرة قدم كرواتي عبر التاريخ، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في سبتمبر 2018.

وانضم مودريتش لريال مدريد، في 2012، قادمًا من توتنهام مقابل 35 مليون يورو، وشارك الموسم الحالي مع الميرنجي في 21 مباراة سجل فيها 5 أهداف، وصنع 2، وبالمجمل لعب لريال مدريد 457 مباراة سجل فيها 36 هدفًا، وصنع 74.

ونال مودريتش جائزتي الكرة الذهبية وTHE BEST، العام 2018، وحقق مع ريال مدريد عدة إنجازات أبرزها الفوز بـ5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 في كأس العالم للأندية، و4 في كأس السوبر الأوروبي، و3 في الدوري الإسباني.


الهلال السعودي

يذكر أن نادي الهلال ممنوع من تسجيل لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، من قبل غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي على خلفية قضية النصر ضد الهلال ولاعبه محمد كنو.

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره العدالة، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويحتل الهلال المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن.

ووقع الهلال السعودي في مواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي، بالدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب من 1 فبراير وحتى 13 فبراير المقبل.