من الفعل الفاضح على الكوبري للسحل بقميص النوم.. وقائع هزت مصر خلال 2023

متن نيوز

بعد مرور أسبوعين فقط من العام الجديد 2023، شهدت مصر ثلاث وقائع هزت الرأي العام وانتشرت بقوة عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 

 

الفعل الفاضح على الكوبري 

في بداية العام الجديد، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتعدٍ 13 ثانية، تم رصد شاب وفتاة، أثناء ارتكابهما فعلًا فاضحًا في الطريق العام أعلى كوبري بأحد المناطق في القاهرة، حيث تم رصد مقطع فيديو لهما من أعلى عقار مقابل للكوبري.

 

وفحصت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، مقطع فيديو شاب وفتاة الكوبري، لتحديد هوية المتواجدين فيه ومكان تصويره وموقع ارتكاب الواقعة. 

 

وبإجراء التحريات أمكن تحديد مكان الواقعة بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، كما تم تحديد الشاب والفتاة، مقيمان بدائرة قسم شرطة الشرابية، وبمواجهتهما أقرا بصحة ارتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

باشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة بعد رصد تداول المقطع المشار إليه الموافق ٣١/١٢/٢٠٢٢ بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتلقيها عقبه إخطارًا من الشرطة بتحديد هُوية الشاب والفتاة (الأول ١٧ عام والثانية ١٨ عام) وتمكنها من ضبطهما، واستجوبت الشاب والفتاة فيما نُسب إليهما من اتهام فأقرَّا بارتكابهما الفعل المخلِّ الظاهر بالمقطع المتداول خلال تنزههما بالقاهرة لما بينهما من علاقة عاطفية، وأشارا إلى وقوع هذا الفعل منذ إبريل الماضي، نافين علمهما بشخص القائم على التصوير أو النشر، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلهما إذا ما سدَّد كل منهما ضمانًا ماليًّا قدره ألف جنيه، وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول القائم على تصوير المقطع ونشره بمواقع التواصل الاجتماعي، وبيان قصده من التصوير والنشر لاستكمال التحقيقات.

 

واقعة السحل بقميص النوم 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمجموعة من الشباب يقومون بسحل شاب في محافظة الدقهلية بقميص النوم.

 

حيث قام المسلحون بخطف شاب من أحد المقاهي بقرية بهوت التابعة لمركز نبروه، ونزعوا عنه ملابسه وأجبروه على ارتداء قميص نوم حريمي وتصويره.

 

وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن مجموعة مسلحة من إحدى العائلات هجمت على المقهى وأطلقت النار بشكل عشوائي، مما أدى إلى إصابة شاب بطلق ناري عندما محاولة إنقاذ الشاب المخطوب، وخطفت آخر إلى مكان إقامته، وتبين من خلال التحريات، أن الشاب المختطف كان مرتبطًا بفتاة من العائلة التي نفذ أفراد منها عملية الاختطاف، وتقدم لخطبتها إلا أن أسرتها رفضته، واعتدا المختطفين على الشاب بالضرب بالأسلحة البيضاء والنارية، ونزعوا ملابسه وأجبروه على ارتداء "قميص نوم" نسائي، وصور المتهمون في الواقعة الشاب المجني عليه، وتم تهديده بعدم الاقتراب من الفتاة مرة أخرى، ثم تركوه بالشارع، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

قتل زوجته واتصور سيلفي مع الجثة 

شهدت قرية تيرة التابعة لمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، جريمة بشعة، حيث أقدم شاب يدعى حمادة العجوز على ذبح زوجته وإرسال رأسها لأهلها

 

 حيث قام الشاب بقتل زوجته وفصل رأسها عن جسدها، وأرسل الرأس لأسرتها، ثم التقط سيلفي بجانب الجثة، وطلب حضور وسائل الإعلام للتصوير معه، وعندما حاولت الأجهزة الأمنية الإمساك به هدد بذبح أولاده. 

 

وتبين أن خلافات حدثت بين الزوج وزوجته وتدعى (ز.إ.ف 26 عامًا)، اضطر على إثرها لذبحها، فيما تبين أن الزوجين متزوجان منذ 9 سنوات.

 

وكشفت التحقيقات الأولية أنه توجد خلافات دائمة بين الزوج والزوجة، وحدثت خلافات بينهما منذ عامين وانفصلا، إلا أن الصلح تم بينهما قبل أسبوعين، وعادت الزوجة لمنزل زوجها ليقوم بذبحها ويمثل بجثتها، وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، والسيطرة عليه وإنقاذ الأبناء.