خطوات الاستعلام عن تأشيرة تكافل وكرامة الجديدة (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث حول موعد صرف معاش تكافل وكرامة خلال الساعات الماضية.

 


حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاش التكافل والكرامة عن الشهر الجاري من شهر يناير الجاري، والذي يتم صرفه من خلال جميع أجهزة الصراف الآلي الموزعة في المحافظات وأجزاء معينة من الجمهورية، وقد كشفت الوزارة عن ذلك ابتداء من العام الحالي. الشهر، تم إلغاء بطاقة تكافل وكرامة القديمة، كما تم استبدالها ببطاقة ميزة الجديدة، كما سيتم تعطيلها لجميع البطاقات القديمة.

 

موعد صرف معاش التكافل وكرامة


وقالت الوزارة إنها تعمل حاليا على الانتهاء من كافة استعداداتها لصرف معاش التكافل والكرامة، وسيبدأ الصرف للمستفيدين يوم الاثنين المقبل، الموافق 15 يناير 2023.


كما يمكن الحصول على بطاقة المزايا مجانًا من خلال زيارة أي من مكاتب الوحدة الاجتماعية في جميع المحافظات وتسليم البطاقة القديمة والحصول على بطاقة بديلة بالبطاقة الوحيدة.

 

قيمة معاش التكافل وكرامة المستحقين


وكشفت الوزارة عن صرف مبلغ 60 جنيهًا شهريًا لكل طفل دون سن السادسة، ومبلغ 80 جنيهًا إسترلينيًا لكل طفل في المرحلة الابتدائية، ومبلغ 100 جنيهًا إسترلينيًا لكل طفل في المرحلة الإعدادية، ومبلغ 140 جنيهًا مصريًا لكل طفل في المرحلة الإعدادية. المرحلة الثانوية ومبلغ 200 جنيه لطالب الجامعة.


في حين يدفع 500 جنيه للأسر المستفيدة من التكافل، و450 جنيهًا لكبار السن، والمستفيدين من الكرامة، و450 جنيهًا لأصحاب الهمم، والمستفيدين من الكرامة، و350 جنيهًا للأيتام المستفيدين من الكرامة.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة تكافل وكرامة الجديدة


يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
ومن ثم فإن برنامج التكافل والكرامة في عجلة من أمره.
اختر حقلًا للاستعلام عن نتيجتك.
أدخل رقم البطاقة الشخصية المكون من 14 خانة.
ثم انقر فوق “متابعة”، حتى يكون الطلب سهلًا.
تعرف على الرقم الوطني تكافل وكرامة 2023
يمكن الوصول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي هنا.
ثم يتم كتابة الرقم الوطني لمقدم طلب المساعدة النقدية.
ثم انقر فوق رمز الاستعلام.
ثم ستظهر نتيجة الطلب المقدم أمامك عند الانتهاء من التنزيل.