بعد وصوله لـ +32 جنيه.. صعود قياسي لأول مرة بالتاريخ لسعر الدولار في مصر

متن نيوز

تزايدت عمليات البحث عن سعر الدولار في مصر، في ظل الرغبة في معرفة ما وصل إليه الدولار أمام الجنيه المصري.

 

وتخطت أسعار صرف الدولار في البنوك الحكومية، والبنوك الخاصة، العاملة في مصر حاجز الـ30 جنيهًا، اليوم الأربعاء 11 يناير 2023.

 

ووصل سعر الدولار حتى اللحظة إلى 32.03 جنيه مصري ليقترب من الـ 32 جنيه لأول مرة في تاريخ مصر.

 

 

إلا أنه بعض دقائق قليلة عاد ليهبط مرة أخرى في دليل على عدم استقرار أسعار الصرف للدولار مقابل الجنيه داخل مصر، حتى وصل إلى 30.95 جنيه مصري.

 

 

 

وفيما يتعلق بتوقعات سعر الدولار يتوقع بنك HSBC البريطاني استمرار انخفاض الجنيه على المدى القريب في ظل معاناة مصر من سوق مضطربة، وسط الحاجة لتمويلات عالية للغاية في ظل تدفقات رأسمالية ضعيفة 

 

ورفع البنك البريطاني، الناشط في مصر بقوة، توقعاته للجنيه المصري على المدى القريب من 26 إلى 32.5 جنيه مصري، بالإضافة إلى المزيد من رفع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم، وفقا لمجلة "فوربس".

 

حالة ترقب بالسوق في ظل ارتفاع متواصل للدولار في البنوك وشركات الصرافة، وقرارات حكومية لتخفيف الضغط على الدولار.

 

وكان البنك الأهلي المصري أعلن إصدار شهادة بلاتينية جديدة مدتها سنة، بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد 22.5 % يصرف شهريًا.

 

وتصدر الشهادة الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين سواء كانوا بالغين أو قصر “مصريين وأجانب”.

 

ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء شهادات البنك الأهلي 2023 مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر، اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ، وفقًا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

 

ويتيح البنك الأهلي الشهادات عبر فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي، وتطبيق الموبايل البنكي، وكذلك عن طريق مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19633.

 

ويمكن الحصول على دخل شهري يصل إلى نحو 5 آلاف جنيه عبر استثمار 220 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي الجديدة، ذات العائد الشهري.

 

عند استثمار مبلغ 220 ألف جنيه في الشهادات الجديدة، بعائد يصرف شهريًا (22.5%)، سيحصل العميل على نحو 5 آلاف جنيه شهريا، أي نحو 60 ألف جنيه في نهاية المدة.