صحف السودان تسلط الضوء على التحركات الأخيرة لقيادات مجلس السيادة

متن نيوز

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه أمس السفير المصري لدى الخرطوم هاني صلاح، وأكد البرهان خلال اللقاء حرص السودان على المضي قدمًا في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين، فضلًا عن تفعيل التجارة البينية.

وأشارت إلى تسلّم رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس دعوةً رسميةً للمشاركة في اجتماعات الجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نموًا الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة مطلع مارس القادم.

وأبرزت صحف الأربعاء تأكيد المبعوث الخاص للأمم المتحدة بالسودان رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان "يونيتامس " فولكر بيرتس أن العملية السياسية التي تجري الآن في السودان هي عملية سودانية خالصة، وأنهم كآلية ثلاثية يقومون بالتسهيل والمساعدة للوصول لحل يوافق عليه السودانيون.

وعرجت على لقاء رئيس كينيا وليام روتو، في مكتبه بالقصر الرئاسي في نيروبي، أمس، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، الذي جرى خلاله بحث الأوضاع السياسية في السودان في ضوء الاتفاق الإطاري الموقع في ديسمبر الماضي، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في جنوب السودان والمنطقة.

ولفتت صحف السودان الانتباه إلى تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الهدم التي طالت منازل ومنشآت فلسطينية في القدس وأريحا وسلفيت.