صحف مصر تسلط الضوء على توجيهات السيسي بإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية لإنتاج محصول تصديري ذي جودة متميزة، والتصدي لأي مخالفة في هذا الإطار، إلى جانب تطبيق المعايير الخاصة بالدول المستوردة للمحاصيل الزراعية المصرية.

وأشارت إلى تنديد وزارة الخارجية الفلسطينية بتصويت الكنيست الإسرائيلي على "قانون الأبارتهايد"، الاستعماري العنصري الذي يختص بتمديد سريان شرعنة الاستيطان والاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، وتوفير الحماية القانونية والحصانة لمرتكبي الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

ولفتت الانتباه إلى تحذير منظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها الاستثنائي أمس، من عواقب استمرار التطاول على المسجد الأقصى، مما يُعدّ انتهاكًا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخرقًا واضحًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وسلطت الضوء على دعوة قادة الشرطة والأمن العرب في ختام مؤتمرهم السادس والأربعين في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال.

وأفادت صحف القاهرة بأن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، اعتمد إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا بسبب العواصف التي تسببت في مصرع ١٢شخصًا، وقطع التيار الكهربائي عن مئات آلاف المنازل والشركات في الولاية الأمريكية.