التفاصيل الكاملة بشأن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج”

متن نيوز

تزايد البحث حول تفاصيل مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج”.

 

حيث  انطلق اليوم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج"، والذي يبدأ من الفترة من 16 – 19 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 9 – 12 يناير 2023 م.


والذي يقدم الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، ومبادرات الوزارة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

 

ووقعت وزارة الحج والعمرة اليوم مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج"، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات والحلول المقدمة لضيوف الرحمن، الأمر الذي يُسهيل رحلة وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ويثري تجربتهم الدينية والتاريخية.


وتأتي الاتفاقية بهدف تطوير خدمات الحج والعمرة وتحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 20230، وتشمل نشر ثقافة الجودة، وإجراء الدراسات والبحوث، والتعاون في مجالات العمل على البرامج الاستشارية مع شركاء وزارة الحج والعمرة لرفع الكفاءة والجودة، وممثلين في الطوافة ومقدمي خدمات التموين والنقل.


وتضمنت الاتفاقية عدة مجالات للتعاون بين الطرفين، في مقدمتها إعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية لخدمات الحج والعمرة، وإشراك الوزارة في الفِرق واللجان الفنية الوطنية المعنية بإعداد وتحديث اللوائح الفنية ذات الصلة، كما نصّت المذكرة على التعاون في تطبيق اللوائح الفنية من ناحية إلزام المشغلين العاملين لدى وزارة الحج والعمرة بالحصول على شهادات المطابقة والتفتيش.

 

زار صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أميرُ منطقة المدينة المنورة أمس الاثنين، جناح وزارة الداخلية في «مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة» المقام في محافظة جدة في الفترة من 16 – 19 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 9 – 12 يناير 2023 م، واطلع على أبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، ومبادرات الوزارة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

 

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، لاستعراض خدمات قطاعات وكالة الوزارة للأحوال المدنية، والمركز الوطني للعمليات الأمنية، والمديرية العامة للجوازات، والإدارة العامة للمرور، والقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، وتطبيقات أبشر وميدان وبنان، ونادي منسوبي وزارة الداخلية بمكة المكرمة، إضافة إلى إسهامات مكتب تحقيق الرؤية والقطاعات الأمنية في الوزارة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 من خلال مبادرة طريق مكة.