أزمة دون لازمة.. هجوم فرنسي على زيدان ورد فعل قوي لريال مدريد ومبابي

متن نيوز

حالة من الجدل أثارها نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عقب تصريحاته بشأن زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد السابق.

لم تقف تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي عند حد معين، إذ تدخل نادي ريال مدريد الإسباني في القصة، كما تفاعل النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وتسببت تصريحات نويل لو جريت، في ضجة كبيرة حول العالم، حيث اعتبرت تقليلا من شأن زين الدين زيدان، أسطورة الكرة الفرنسية ولاعب ريال مدريد.

وارتبط اسم زيد الدين زيدان بتدريب منتخب فرنسا منذ أن ترك تدريب ريال مدريد، العام قبل الماضي، وحينها قيل أنه ينتظر نهاية كأس العالم 2022 ليخلف ديديه ديشامب على مقعد قيادة الديوك.

ومؤخرًا، أعلن الاتحاد الفرنسي تجديد عقد ديديه ديشامب، حتى مونديال 2026.

وبعد ساعات قليلة من التجديد، اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بتصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي التي سخر فيها من زيدان، فماذا قال؟ ولماذا تدخل ريال مدريد وكيليان مبابي؟


تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي

قال نويل لو جريت، في تصريحات لشبكة راديو مونت كارلو: "زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ -مرحبًا يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب".

وتابع: "سأتفاجأ إذا ذهب إلى البرازيل. ليفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتق به ولم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديشامب. يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، في نادٍ، هناك الكثير في أوروبا، نادٍ كبير. منتخب؟ أهتم بما يعنيني"

وبمجرد خروج هذه التصريحات، اندلعت موجة من الهجوم على رئيس الاتحاد الفرنسي، باعتباره قلل بوضوح من الاحترام لأحد أهم اللاعبين في تاريخ فرنسا، ومن أفضل المدربين في العالم.


تفاعل ريال مدريد مع تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي

أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا شجب فيه ما قاله لو جريت، قال فيه: "يأسف نادي ريال مدريد للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشأن زين الدين زيدان أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية".

وتابع البيان: "تشير هذه التصريحات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم ويتوقع نادينا تصحيحًا فوريًا".


رد كيليان مبابي على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي

كتب كيليان مبابي تغريدة عبر تويتر يهاجم فيها رئيس الاتحاد الفرنسي.

وكتب نجم باريس سان جيرمان: "زيدان هو فرنسا، لا نقلّل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة".


كيف انتهت أزمة رئيس الاتحاد الفرنسي وزيدان؟

بعد الهجوم الذي تعرض له لو جريت على مدار الساعات القليلة الماضية، خرج رئيس الاتحاد الفرنسي واعتذر عمّا بدر منه واعتبر أنه لم يدلي بتصريحات مناسبة أو لائقة.

وقال لو جريت في تصريحاته الجديدة: "ولدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح".