اعتزال جاريث بيل.. مسيرة مظفرة حافلة بالإنجازات لأكثر البريطانيين تتويجا بالبطولات

متن نيوز

أعلن النجم الويلزي جاريث بيل، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم، مقررا تعليق حذائه بشكل مبكر بعد أن قضى مسيرة استثنائية.

وأصدر جاريث بيل، بيانا رسميا مطولا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد فيه اعتزاله كرة القدم على مستوى النادي والمنتخب الوطني.

وقال لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، بعد اعتزاله عن عمر 33 عامًا فقط: "أعلن اعتزالي كرة القدم على مستوى النادي وعلى المستوى الدولي بشكل فوري".

وأضاف في البيان الذي أصدره: "أشعر بأنني حققت حلمي بلعب الرياضة التي أحبها، وأعطتني العديد من اللحظات الرائعة في حياتي على مدار الـ17 موسما الماضية".

وأكمل: "منذ أول لمسة لي مع فريق ساوثهامبتون وحتى الأخيرة مع لوس أنجلوس وكل الأندية التي لعبت لها في المنتصف، ولعبي مع المنتخب لـ111 مباراة، أصبحت الأحلام حقيقة بالنسبة لي".

وتابع لاعب توتنهام السابق: "أود التعبير عن امتناني لكل الأطراف التي لعبت معها طوال هذه الرحلة، ولكل الأشخاص الذين ساعدوني على تغيير شيء في حياتي، ولم أكن أحلم بهذا الأمر عندما بدأت وعمري 9 سنوات".

وواصل: "إلى كل أنديتي السابقة، ساوثهامبتون، توتنهام، ريال مدريد وأخيرًا لوس أنجلوس، وكل المدربين وزملائي وأصدقائي وعائلتي، لقد غيرتم في حياتي بشكل لا يقاس".

وأنهى قائلا: "أنا أنتقل الآن إلى المحطة القادمة في حياتي، حان وقت التغيير، وبداية تحدٍ جديد".

جدير بالذكر أن جاريث بيل تُوج بـ18 لقبا خلال مسيرته، على رأسها دوري أبطال أوروبا 5 مرات، بجانب 3 ألقاب للدوري الإسباني، وكأس العالم للأندية 3 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة، السوبر الإسباني مرة، بالإضافة إلى كأس الدوري الأمريكي ودرع أنصار كرة القدم بقميص لوس أنجلوس.


مسيرة جاريث بيل المظفرة

يعد النجم الويلزي أحد أكثر لاعبي كرة القدم البريطانيين تتويجًا على الإطلاق، حيث فاز بـ5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، جميعها مع ريال مدريد.

كما حصل على ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية وثلاثة كؤوس في السوبر الأوروبي و3 كؤوس في السوبر الإسباني ولقبًا في كأس ملك إسبانيا خلال فترة وجوده في إسبانيا.

وانتقل بيل من ساوثهامبتون إلى توتنهام عام 2007 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، ومنه إلى ريال مدريد عام 2013 مقابل 101 مليون يورو.

وعاد بيل من ريال مدريد إلى توتنهام على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد في صيف 2020، وغادر ريال مدريد في 2022 وانضم إلى لوس أنجلوس جلاكسي حتى يناير الحالي.

وسجل جاريث بيل 106 أهداف وصنع 67 في 258 مباراة مع ريال مدريد، بينما أحرز 72 هدفًا وصنع 60 في 237 مباراة مع توتنهام.

ولعب 45 مباراة مع ساوثهامبتون سجل فيها 5 أهداف وصنع 12، أما مع لوس أنجلوس جلاكسي فشارك في 14 مباراة سجل فيها 3 أهداف.


الأسطورة جاريث بيل مع ريال مدريد الإسباني

🏆 دوري أبطال أوروبا: ٥ مرات

🏆 الدوري الإسباني: ٣ مرات

🏆 كأس إسبانيا: مرة

🏆 كأس السوبر الإسباني: مرة

🏆 كأس السوبر الأوروبي: ٣ مرات

🏆 كأس العالم للأندية: ٣ مرات