"هو فرنسا".. هل تسبب مبابي في اعتذار رئيس الاتحاد الفرنسي لـ "زيدان"؟

متن نيوز

اعتذر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرات، يوم الإثنين، لزين الدين زيدان بعد أن أثارت تصريحاته بشأن مدرب ريال مدريد السابق، حفيظة اللاعبين والسياسيين وحتى النادي الإسباني.

 

كان زيدان أحد المرشحين لتولي قيادة فرنسا إذا تنحى ديدييه ديشان عن منصبه لكن عقد ديشان تم تمديده بعد أن قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم، حيث خسر أمام الأرجنتين في قطر الشهر الماضي.

 

وعندما سئل عما إذا كان زيدان، الفائز بكأس العالم مع فرنسا في 1998 وأيقونة وطنية، سيدير ​​الآن البرازيل بدلًا من ذلك، قال لو غرايت لـ RMC: "أنا لا أبالي، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريد".

 

وأضاف لو غرات أنه لن يرفع سماعة الهاتف إذا اتصل زيدان، مما أثار رد فعل عنيف واعتذاره.

 

وقال لو غرايت في بيان أوردته ليكيب: "أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس على الإطلاق أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح عليه". "أعترف أنني أدليت بملاحظات محرجة أدت إلى سوء فهم. زيدان يعرف التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين ".

 

يوم الأحد، قال لو غرات إن زيدان كان على الرادار ولديه الكثير من الدعم لكنه لم يكن لديه أي فرصة ليحل محل ديشان.

 

"من يستطيع أن يوجه توبيخًا جادًا إلى ديشان؟" هو قال. "لا أحد. هو زيدان يفعل ما يشاء. إنه ليس من شأنى. لم ألتق به من قبل، ولم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديدييه. يمكنه أن يذهب أينما يريد إلى ناد... إذا حاول زيدان الاتصال بي؟ بالتأكيد لا، لن ألتقط الهاتف حتى ".

 

كان زيدان أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية عندما كان مسؤولًا عن ريال مدريد. اللاعب البالغ من العمر 50 عامًا، والذي فاز أيضًا ببطولة أوروبا 2000 مع فرنسا في مسيرة لعب متألقة، بلا وظيفة بعد أن ترك دوره مع النادي الإسباني في عام 2021.

 

كان كيليان مبابي من أوائل من أعربوا عن رفضه بعد بث تعليقات لو غرايت. وقال مبابي على تويتر بعد بث مقابلة لو غرايت: "زيدان هو فرنسا، نحن لا نحترم الأسطورة من هذا القبيل".

 

يأتي إقالة لوغرات لزيدان كخليفة محتمل لديشان بعد عامين من دعمه للاعب خط الوسط السابق لتولي زمام الأمور إذا كان ذلك متاحًا.

 

كانت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، واحدة من العديد من السياسيين الذين ردوا على تصريحات لو غرايت. وكتبت على تويتر: "هناك المزيد من التعليقات البعيدة، وفوق ذلك الافتقار المخزي للاحترام، والذي يؤذينا جميعًا، تجاه أسطورة كرة القدم والرياضة". دعت إلى الاعتذار.

 

قال ريال مدريد: "هذه التصريحات تدل على عدم احترام أحد أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب من قبل مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة ".