روبرتو مارتينيز مدربًا لمنتخب البرتغال.. ماذا قال عن كريستيانو رونالدو؟

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية، عن تعيين روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا السابق مدربًا للبرتغال، مؤكدةً أنه ينوي إجراء محادثات مع كريستيانو رونالدو.

 

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بشكل رسمي، وذلك في بيان رسمي، عن تعيين روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق لمنتخب بلجيكا مدربًا للمنتخب البرتغالي خلفًا لفرناندو سانتوس، حيث سيتولى روبرتو مارتينيز القيادة الفنية لبرازيل أوروبا حتى 2026.

 

واستقال مارتينيز، من إسبانيا، من منصبه البلجيكي بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم، قائلًا إنه اتخذ قرارًا بإنهاء فترة ولايته التي استمرت ست سنوات منذ بعض الوقت وكان سيغادر حتى لو توج بلقب البطولة.

 

وحقق المدير الفني الجديد للبرتغال، إنجازات ختمها بإخفاق الخروج من مونديال قطر 2022، حيث وصل إلى رقم 1 في التصنيف العالمي والمركز الثالث في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث وسيحل اللاعب البالغ من العمر 49 عاما محل فرناندو سانتوس الذي غادر بعد تعرض البرتغال لهزيمة مفاجئة أمام المغرب في ربع نهائي المونديال.

 

وقال مارتينيز: "يسعدني أن أكون قادرًا على تمثيل أحد أكثر الفرق موهبة في العالم". "أفهم أن هناك توقعات كبيرة... لكنني أفهم أيضًا أن هناك فريقًا كبيرًا جدًا [في الاتحاد]... وسنحقق معًا أهدافنا."

 

وردا على سؤال حول مستقبل رونالدو في المنتخب الوطني، قال مارتينيز إنه سيتواصل مع اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، والذي انضم الشهر الماضي إلى نادي النصر السعودي.

 

وأضاف: "أريد الاتصال بجميع اللاعبين الـ 26 الذين شاركوا في كأس العالم الماضية... كريستيانو لاعب في تلك القائمة"، مضيفًا أنه "سيجلس ويتحدث" مع المهاجم، وهو الهداف القياسي لبلاده برصيد 118 الأهداف. واستبعد سانتوس رونالدو من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين في كأس العالم.

 

وقال رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو جوميز، في مؤتمر صحفي بينما كان مارتينيز يقف بجانبه: "إنني أقدر الحماس والطموح اللذين تلقي بهما الدعوة. هذه لحظة مهمة للمنتخب الوطني ".

 

وانتقد سانتوس على نطاق واسع بسبب تكتيكاته وأصبح مدربًا للبرتغال في 2014 وفاز ببطولة أوروبا في 2016 ودوري الأمم الافتتاحي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2018-19.

 

ورحل سانتوس عن منتخب البرتغال بعد 8 سنوات من قيادته فريق النجم كريستيانو رونالدو، ناجحًا في حصد لقب كأس أمم أوروبا، يورو 2016، إلى جانب دوري الأمم الأوروبية 2019، فيما انتهت علاقة روبرتو مارتينيز بتدريب بلجيكا بعد توى المهمة لمدة 6 سنوات، قبل نهاية العلاقة بينهما، إثر الخروج من كأس العالم من دور المجموعات.