مصر.. مطالب باستهداف شرائح مرتفعة الإنفاق لزيارة المقاصد السياحية المصرية

متن نيوز

طالبت سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري، بتنويع الحملات الدعائية والتسويقية لمصر لاستهداف شريحة مرتفعة الإنفاق.

وقالت سحر طلعت في تصريحات لها اليوم، إن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الأخيرة عالية للغاية، والحملات الترويجية والتسويقية تتطلب فكرا جديدا يستهدف شرائح عالية الإنفاق حول العالم.

وأوضحت أن مطار سفنكس غرب القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية استقبل رحلة طيران خاص على متنها 58 راكبا من شرائح مرتفعة الإنفاق في زيارة لمنطقة الأهرامات لمدة يوم واحد، كما استقبلت الأقصر حفلا كبيرا لبيت أزياء عالمي، مؤكدة أن معدل الإنفاق السياحى يجب ألا يغيب عن ذهن هيئة التنشيط السياحى في حملاتها الترويجية والتسويقية بالتزامن مع ارتفاع تكاليف التشغيل.

وقالت سحر طلعت إن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار يعطى القطاع قوة أكبر على المنافسة مع المقاصد المختلفة في منطقة البحر المتوسط، ويجعل المقصد المصري الأقل سعرا، بما يتطلب العمل على وضع سياسات ترفع معدلات الإنفاق.

وأضافت أن وزارة السياحة خلال العام الأسبق وضعت سياسات خاصة بالحدود الدنيا لأسعار الإقامة بالفنادق، مطالبة بتفعيل هذه السياسات بما يحمي موارد مصر ويزيد من إيرادات السياحة.